?
 ندوة (لا للمخدرات ولاطلاق العيارات النارية) في لواء الجامعة       الاردنيون لن يتنازلوا عن القدس والمقدسات .... بقلم : يوسف الحمدني       بيان صادر عن نائب رئيس تيار المعلم النقابي على مستوى المملكة ورئيس تيار المعلم النقابي العاصمة        الممثل تركي السدحان لحظه تبرعه بالدم       العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بترقية وتعيين قضاة في وزارة العدل و ديوان المظالم       الطراونة يكشف الرسالة التي أراد الملك الأردني إيصالها بإلغاء زيارته إلى رومانيا        ترمب يعترف رسمياً بضم الجولان المحتل لإسرائيل      

اياتا: قطاع الطيران أحد أهم المحفزات لنمو الاقتصاد الأردني

عمّان ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ أشاد المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) الكساندر دو جونياك باهتمام الحكومة الكبير بقطاع الطيران، واستمرارها في العمل على تطويره وتوفير البنية التحتية اللازمة وتسهيل اجراءات منح تأشيرات الدخول وفتح الأجواء وتوفير بيئة استثمارية محفزة لنمو الاقتصاد الأردني.

وقال جونياك، خلال جلسة حوارية في مقر الاتحاد بعمان، الثلاثاء، إن إجمالي عدد المسافرين من وإلى الأردن حالياً ما يقارب 8 ملايين مسافر سنويا،ً متوقعا أن يرتفع بمعدل 4 بالمئة خلال السنوات العشرين المقبلة متفوقاً بذلك على متوسط النمو العالمي للقطاع بنصف نقطة وأن يتضاعف عدد المسافرين بحلول عام 2037.

وحدد جونياك ثلاثة محاور رئيسة ينبغي التركيز عليها، وهي السلامة والبنى التحتية التنافسية والقوانين الذكية التي تساهم في مواكبة هذا النمو، داعياً إلى مواصلة الاهتمام بقطاع الطيران.

وفي مجال البنية التحتية، قال جونياك، إن مطار الملكة علياء الدولي يجسد رؤية الأردن على صعيد تطوير مطارات ذات بنى تحتية من الطراز العالمي.

وأشار جونياك إلى القوانين التي أقرتها الحكومة لحماية المستهلك بالتعاون مع الاتحاد وذلك لضمان تلبية القوانين الجديدة لأهداف "القوانين الذكية"، منها إجراء الاستشارات الكافية وتحليل التكاليف والمزايا وتوافقها مع المبادئ التي وضعتها منظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو" وتضمن تقديم مستوى الخدمات المثالي للعملاء.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: