?
 الذكاء الاصطناعي يُسهم في ابتكار نظام "دورات المياه الذكية" الحصري لتوفير خدمات أفضل لسكان دبي        " راينو" تدخل سوق تأجير السيارات في الشرق الأوسط بتوقيع شراكة استراتيجية مع مجموعة تايم للفنادق‬       شاهدوا الموسم الأول من "ذا آكت" حصرياً على "ستارزبلاي"       انطلاق عملية عسكرية لتحرير البيضاء اليمنية       الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين .. صور       مقتطفات من خطاب سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني       اتفاق بين "أوبك" والمنتجين المستقلين على الاجتماع أول تموز      

اكاديمية الشرطة تحتفي بتخريج عدد من دورات مهارات الاسعافات الاولية

عمّان ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ احتفل في اكاديمية الشرطة الملكية الخميس بتخريج عدد من دورات مهارات الاسعافات الاولية التي عقدت لعدد من مرتبات الامن العام، بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني والمبادرة الشبابية بصمة شباب الخير، بحضور مدير ادارة التدريب العميد بسام ابو زيد ومؤسسة مبادرة بصمة شباب الخير سمر التميمي. وقال العميد ابو زيد أن هذا النوع من الدورات جاء لتبادل المعارف باسلوب تشاركي اعتمد بالدرجة الاولى على نقل الخبرات للمشاركين للوصول في النهاية الى المعرفة المتكاملة وفق مبادئ تعليمية حديثة، مبتعدين عن اساليب التلقين والمحاضرات التقليدية. 

وأشار الى الاهتمام الكبير الذي يوليه جهاز الأمن العام بهذه الدورات ايمانا بأهمية التدريب المتخصص وأثره البالغ بصقل مهارات وتطوير قدرات منتسبيها على كيفية الاتصال والتواصل مع الاشخاص المصابين اثناء اداء واجباتهم في الميدان وترجمة ما تلقوه من علوم ومعارف فنية وعملياتية في الدورة على ارض الواقع كلا في مجال عمله لمواصلة أداء الرسالة الوطنية وخدمة العملية الأمنية وتعزيز ثقة المواطنين بالجهاز.

واضاف أن ثقافة العمل التطوعي والمبادرات الشبابية نموذج ايجابي لخدمة الوطن وبث روح التكافل والتعاضد بين افراد المجتمع، مشيدا بالجهود التي تقدمها المديرية العامة للدفاع المدني ومبادرة بصمة شباب الخير والدعم المتواصل الذي يقدموة في المجالات كافة. من جانبها، ثمنت مؤسسة مبادرة بصمة شباب الخير الدور الذي تقوم به مديرية الامن العام والجهد المبذول في حماية الارواح والممتلكات، اضافة لتعاونهم مع مؤسسات المجتمع المدني في هكذا مبادرات، مشيرة الى ان هذا التعاون هو ما يقوي العلاقة بين المواطن ورجل الأمن في تنمية المجتمع وفي جعل الأردن واحة الامن والامان.

واشتملت الدورات على محاضرات نظرية وعملية في الإسعافات الأولية ومنها ما يتعلق بالكسور بأنواعه والتمزق العضلي وإصابات العمود الفقري وانسداد مجرى التنفس والإنعاش القلبي، وكيفية التعامل مع الاصابات المتعددة والحالات الطارئة.

وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره آمر الأكاديمية العقيد عاطف العموش، وعدد من كبار ضباط الأمن العام، وزع العميد ابو زيد الشهادات والجوائز على مستحقيها. (بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: