?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

مبادرة تتيح لـ 145 ألف طفل بالمملكة التعلّم من خلال اللعب

عمّان ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، إن 145 ألف طفل في الأردن سيكون بمقدورهم التعلم من خلال اللعب بفضل مبادرة شراكة مع مؤسسة "ليجو"، حيث تم توزيع الآلاف من صناديق ألعاب "ليجو" على الأطفال في المدارس، ورياض الأطفال ومراكز مكاني في مختلف مناطق المملكة. 

وأضاف اليونسيف في بيان الخميس، أنه إلى جانب التبرع بمكعبات الليجو، سيتم تدريب ما يزيد عن الف معلم ومعلمة من وزارة التربية والتعليم، ممن يعملون في المدارس التي تعمل ضمن نظام الفترتين، والمدارس في مخيمات اللاجئين، ودور رياض الأطفال ومراكز مكاني، على أساليب اللعب التي تساعد الأطفال على تطوير مهاراتهم.

ممثل اليونيسف لدى الأردن روبرت جينكنز، علّق على ذلك، بالقول: "يسعدنا العمل بالشراكة مع مؤسسة "ليجو" لتعزيز التعلم النوعي، وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال الأكثر ضعفا في الصفوف الدراسية وفي مجتمعاتهم المحلية في مختلف المناطق في الأردن".

بدورها، قالت رئيسة قسم التعلم من خلال اللعب في مؤسسة "ليجو" سارة بوشيه: "نحن نعلم أن اللعب وسيلة هامة للتخفيف من الصدمات وبناء القدرة على البقاء، وأن الانخراط في الأنشطة القائمة على اللعب مع مقدمي الرعاية سيساعد في النهاية على منح الأطفال الضعفاء مسارًا أفضل للمضي قدما".

وأوضح البيان أن التعلم من خلال اللعب يساعد الأطفال على تطوير خمسة مهارات أساسية، وهي: البدنية، والإبداعية، والمعرفية، والاجتماعية والعاطفية، والتي من خلالها يتمكن الأطفال من تحسين نوعية تعلّمهم، والتعافي من الصدمات الناتجة عن الصراعات وغيرها، والقدرة على البقاء.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: