?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

الولايات المتحدة تبدأ بسحب المعدات العسكرية من سوريا ..و روسيا تؤكد على ضرورة سيطرة دمشق على المناطق

واشنطن ــ بغداد ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الجمعة ، تنفيذ نوايا الولايات المتحدة بالانسحاب من سوريا سيكون خطوة صحيحة، لكن الأهم أن تنتقل المناطق المحررة إلى سيطرة دمشق

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي: "نعتقد أن تنفيذ النوايا، التي أعلنت عنها واشنطن سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح".

وشددت على أهمية انتقال المناطق، التي تركها الأمريكيون، إلى سيطرة الحكومة السورية.

 

من جانبها أكدت قناة CNN الأمريكية، أنه وفقا لخطط انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، فإن واشنطن بدأت بسحب المعدات العسكرية من أراضي الجمهورية العربية السورية.

ووفقا لمصادر القناة التلفزيونية، فإن الدفعة الأولى من "المعدات العسكرية البرية" الأمريكية غادرت سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أنه، كما هو متوقع، ستنسحب القوات الأمريكية أولاً من الجزء الشمالي من البلاد.

وقالت القناة إن الدور القيادي في عملية سحب القوات الأمريكية من سوريا تم تعيينه للقيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية  كما أكدت أنه سيتم استخدام السفن والطائرات ، والمروحيات والمركبات البرية لسحب القوات الأمريكية.

يذكر أنه في نهاية العام الماضي، أعلن ترامب عن بداية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا. وقد غادرت أول دفعة من الجنود بالفعل البلاد. لكن بعد ذلك، قال رئيس البيت الأبيض إنه لم يعد قط بسحب سريع للقوات الأمريكية من سوريا.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: