?
 ندوة (لا للمخدرات ولاطلاق العيارات النارية) في لواء الجامعة       الاردنيون لن يتنازلوا عن القدس والمقدسات .... بقلم : يوسف الحمدني       بيان صادر عن نائب رئيس تيار المعلم النقابي على مستوى المملكة ورئيس تيار المعلم النقابي العاصمة        الممثل تركي السدحان لحظه تبرعه بالدم       العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بترقية وتعيين قضاة في وزارة العدل و ديوان المظالم       الطراونة يكشف الرسالة التي أراد الملك الأردني إيصالها بإلغاء زيارته إلى رومانيا        ترمب يعترف رسمياً بضم الجولان المحتل لإسرائيل      

تخوف إسرائيلي من "مفاجآت" في مسيرات العودة

الفدس المحتلة ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ قالت صحيفة عبرية، الجمعة، إن هناك تخوفات لدى الجيش الإسرائيلي من حدوث مفاجآت خلال مظاهرات اليوم على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الجيش الإسرائيلي يعتريه تخوف كبير من "مسيرات العودة" التي ستخرج ظهر اليوم، بعد صلاة الجمعة، من عدة نقاط، أبرزها التخوف من اقتراب الفلسطينيين المتظاهرين من السياج الحدودي أو التسلل عبر هذا السياج، أو إلقاء عبوات ناسفة أو إطلاق نار تجاه الجيش.

وزادت الصحيفة العبرية على ذلك، التخوف الإسرائيلي من إطلاق بالونات الهيليوم الحارقة، أو الطائرات الورقية المشتعلة، التي انتشرت الأسبوع الماضي، رغم توقفها لفترة طويلة.

وذكرت الصحيفة العبرية أن هناك توقعات بمشاركة أعداد كبيرة خلال تظاهرات اليوم، مشيرة الى أن التظاهرات قد تكون هادئة نسبيا، بسبب تدخل الوفد الأمني المصري، لتهدئة الأوضاع على الحدود.

وأوضحت "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الوفد الأمني المصري زار قطاع غزة، الخميس، لمناقشة ملفات عدة مع حركة حماس، منها ملف المصالحة الفلسطينية، وملف التهدئة مع إسرائيل. 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: