?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

بيان من إدارة المرور السعودية حول قيادة المرأة للسيارة

جدة ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ أصدرت إدارة المرور السعودية، بيانا، حول عدد رخص القيادة التي تم استخراجها للسيدات، منذ صدور الأمر الملكي بإتاحة قيادة السيارات لهن في شوارع المملكة.

أعلن مدير عام إدارة المرور السعودية، اللواء محمد البسامي، أن المملكة أصدرت ما يقرب من 40 ألف رخصة قيادة للسيدات حتى هذه اللحظة، بحسب تصريحاته لصحيفة "عكاظ" السعودية.

وأضاف البسامي، في تصريحات إلى صحيفة "عكاظ"، أنه عقب اجتماع مديري الإدارات المرورية، شددوا على أهمية الجودة في إصدار رخص القيادة للنساء.

كما أشاد بدور مدارس تعليم القيادة، مؤكدا أنها الشريك في تطبيق المعيار الدولي الذي تسعى إليه السعودية.

وأعلن  البسامي كذلك أن السعودية بصدد إنشاء 14 مدرسة جديدة وهي تحت الإنشاء حاليا، الهدف منها تقليل مدة انتظار المرأة للحصول على رخصة قيادة خاصة بها، وأوضح أن إدارة المرور افتتحت 22 مركزا لتبديل الرخص وهو عدد كاف.

وأكد مدير عام إدارة مرور السعودية، على أن أسعار إصدار الرخص للسيدات بنيت على دراسات مالية تهدف لتحقيق الجودة.

جدير بالذكر أن السعودية قد أجازت للنساء قيادة السيارة اعتبارا من السبت، 23 يونيو/ حزيران الماضي، تنفيذا لقرار صدر عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز العام الماضي، يسمح للمرأة بالقيادة وإصدار الرخص لها.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: