?
 ندوة (لا للمخدرات ولاطلاق العيارات النارية) في لواء الجامعة       الاردنيون لن يتنازلوا عن القدس والمقدسات .... بقلم : يوسف الحمدني       بيان صادر عن نائب رئيس تيار المعلم النقابي على مستوى المملكة ورئيس تيار المعلم النقابي العاصمة        الممثل تركي السدحان لحظه تبرعه بالدم       العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا بترقية وتعيين قضاة في وزارة العدل و ديوان المظالم       الطراونة يكشف الرسالة التي أراد الملك الأردني إيصالها بإلغاء زيارته إلى رومانيا        ترمب يعترف رسمياً بضم الجولان المحتل لإسرائيل      

أمير قطر يعلن استعداده لاستثمار مليار دولار في إعمار العراق

بغداد ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إنه مستعد للاستثمار في إعادة إعمار العراق بقيمة مليار دولار، وذلك خلال استقباله الرئيس العراقي، برهم صالح.

وأكد الأمير تميم، بحسب ما أفادت قناة "السومرية نيوز"، استعداد الدوحة لاستثمار مليار دولار في البنية التحتية في العراق في إطار إعادة الإعمار.

ويأتي ذلك إثر زيارة للرئيس العراقي برهم صالح مع وفد حكومي رفيع المستوى، الخميس، إلى الدوحة، بحث خلالها مع أمير قطر العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل الارتقاء بها في المجالات السياسية والاقتصادية والنقل والطاقة.

وذكرت "السومرية نيوز" أن الجانبين اتفقا على إطلاق خط بحري مباشر يربط ميناء حمد في قطر بميناء أم قصر في العراق بهدف تنشيط التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية.

ويعتبر ميناء حمد أكبر الموانئ في الشرق الأوسط بطاقة استيعابية تبلغ 7.5 مليون حاوية سنويا، أما ميناء أم قصر فهو أكبر ميناء عراقي ويقع في محافظة البصرة قرب الحدود العراقية الكويتية. 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: