?
 الذكاء الاصطناعي يُسهم في ابتكار نظام "دورات المياه الذكية" الحصري لتوفير خدمات أفضل لسكان دبي        " راينو" تدخل سوق تأجير السيارات في الشرق الأوسط بتوقيع شراكة استراتيجية مع مجموعة تايم للفنادق‬       شاهدوا الموسم الأول من "ذا آكت" حصرياً على "ستارزبلاي"       انطلاق عملية عسكرية لتحرير البيضاء اليمنية       الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين .. صور       مقتطفات من خطاب سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني       اتفاق بين "أوبك" والمنتجين المستقلين على الاجتماع أول تموز      

بنك ياباني يحظر القروض لمنتجي أسلحة الدمار الشامل

طوكيو ــ أ س ش ــ مكتب صوت المواطن ــ قررت شركة ريزونا القابضة، التي تمتلك بنك ريزونا الياباني، عدم منح أي قروض إلى الشركات التي تطور أو تصنع أو تمتلك أسلحة الدمار الشامل سواءً أكانت نووية أو كيماوية أو بيولوجية، وغيرها من الأسلحة غير الإنسانية التي تشمل الألغام المضادة للبشر والقنابل العنقودية".

وجاء في بيان من شركة ريزونا القابضة أنها تنفذ هذا الحظر بناء على دعوة منظمات غير حكومية دولية ومؤسسات مالية عالمية لوقف تمويل شركات صنع أسلحة الدمار الشامل، وبأن بنك ريزونا يتبنى الآن سياسة دعم الإستثمارات والقروض المسؤولة اجتماعياً.

وأشادت منظمات سلمية يابانية بهذا القرار وأعلنت "الحملة العالمية لإزالة الأسلحة النووية"، ومقرها مدينة كاواساكي اليابانية، أن ريزونا هو أول مصرف ياباني يحظر القروض لمنتجي الأسلحة النووية، وبأن مصارف هولندية ونرويجية وغيرها بدأت تنفيذ الحظر. وانتقدت مصارف يابانية دون تسميتها لأنها مازالت تقدم قروضاً لمنتجي الأسلحة النووية.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: