?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

بنك ياباني يحظر القروض لمنتجي أسلحة الدمار الشامل

طوكيو ــ أ س ش ــ مكتب صوت المواطن ــ قررت شركة ريزونا القابضة، التي تمتلك بنك ريزونا الياباني، عدم منح أي قروض إلى الشركات التي تطور أو تصنع أو تمتلك أسلحة الدمار الشامل سواءً أكانت نووية أو كيماوية أو بيولوجية، وغيرها من الأسلحة غير الإنسانية التي تشمل الألغام المضادة للبشر والقنابل العنقودية".

وجاء في بيان من شركة ريزونا القابضة أنها تنفذ هذا الحظر بناء على دعوة منظمات غير حكومية دولية ومؤسسات مالية عالمية لوقف تمويل شركات صنع أسلحة الدمار الشامل، وبأن بنك ريزونا يتبنى الآن سياسة دعم الإستثمارات والقروض المسؤولة اجتماعياً.

وأشادت منظمات سلمية يابانية بهذا القرار وأعلنت "الحملة العالمية لإزالة الأسلحة النووية"، ومقرها مدينة كاواساكي اليابانية، أن ريزونا هو أول مصرف ياباني يحظر القروض لمنتجي الأسلحة النووية، وبأن مصارف هولندية ونرويجية وغيرها بدأت تنفيذ الحظر. وانتقدت مصارف يابانية دون تسميتها لأنها مازالت تقدم قروضاً لمنتجي الأسلحة النووية.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: