?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

الصفدي يبحث مع عريقات سبل التحرك المشترك لكسر جمود العملية السلمية ومواجهة الاجراءات الاسرائيلية

عمّان ــ أ س ش ــ مكتب صوت المواطن ــ بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  اليوم مع أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات  سبل التحرك المشترك بالتنسيق مع الدول العربية الشقيقة من أجل كسر الجمود في العملية السلمية ومواجهة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض حل الدولتين.

وأكد الصفدي وعريقات أهمية تحرك المجتمع الدولي لكسر هذا الجمود والعمل على إيجاد أفق حقيقي ينتج مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران  1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل.

وشدد وزير الخارجية وعريقات على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا ضابطا وفاعلا للسياسات الاستيطانية التي تشكل خرقا صريحا لقوانين الشرعية الدولية وتقوض فرص تحقيق السلام.

كما أكد الصفدي وعريقات أن القدس خطا أحمر وحذرا من تبعات محاولات إسرائيل تغيير هويتها العربية الإسلامية والمسيحية استفزازاً لمشاعر المسلمين والمسيحيين.

 وأكدا ضرورة استمرار دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) لتمكينها من الاستمرار  بالقيام بدورها وفقا لتكليفها الأممي.

وأكد عريقات تثمين القيادة الفلسطينية لدعم الأردن للشرعية الفلسطينية وللجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة على  ترابه الوطني ولجهود جلالة الملك الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس لحماية هذه المقدسات. 

واكد الصفدي وعريقات على استمرار التواصل والتنسيق تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس محمود عباس.

وهنأ الصفدي عريقات بتولي دولة فلسطين رئاسة مجموعة ال ٧٧ في الأمم المتحدة والتي تبدأ مهامها في الخامس عشر من الشهر الجاري.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: