?
 إيران تعلن غدا الخطوة الثانية في تخفيض التزامات الاتفاق النووي       وفد فلسطيني يبحث مع وزير الأمن الإيراني مخاطر فرض "صفقة القرن"       وزيرا المالية والنقل بالجزائر أمام المحكمة في تهم فساد       بريطانيا: لا يمكن تصديق أن أحد غير إيران يمكنه استهداف ناقلتي النفط        مسلسل "جن" الأردن يشعل الجدل في الأردن بين مؤيد ومعارض       ولي العهد السعودي : هجمات إيران الأخيرة تتطلب موقفاً حازماً من المجتمع الدولي       عبدالله بن زايد: أكبر تحد لأهل الظلام هو النجاح      

مصرتقضي على ستة إرهابيين .. وتونس تصدر أحكاما بالإعدام لعشرات الإرهابيين

القاهرة ــ أ س ش ــ مكتب صوت المواطن ــ قضت قوات الأمن المصرية على ستة إرهابيين خلال عمليات ملاحقة بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط سوهاج الصحراوي الغربي جنوب مصر.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إن قوات الأمن داهمت مخبأ جبلياً يتخذه الإرهابيون في أسيوط منطلقاً لاعتداءاتهم حيث جرى تبادل لإطلاق النار ما أدى إلى مقتل ستة إرهابيين.

كما عثرت قوات الأمن على أربع بنادق آلية وبندقية خرطوش وكمية من الطلقات وعبوة ناسفة بحوزة الإرهابيين القتلى.

وكانت القوات المصرية قضت في كانون الأول الماضي على ثمانية إرهابيين كانوا يخططون لاستهداف إحدى المنشآت العامة في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي نفس السياق أصدرت الدائرة الجنائية في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس 41 حكماً بالإعدام في حق المتهمين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف عسكريين بمحافظة القصرين وسط غرب تونس سنة 2014 وأسفر عن مقتل 15 عسكريا وإصابة أكثر من 20 آخرين .

وأوضح الناطق الرسمي باسم المحكمة، سفيان السليطي في تصريح صحفي أن اثنين فقط حوكموا حضوريا بينما حوكم 39 اخرون غيابيا .

واصدرت المحكمة احكاما اخرى ترواحت بين المؤبد وخمسين عاما .

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: