?
 مؤسسة النقد السعودي تلغي ترخيص شركة أبناء محمد حلواني للصرافة       الكويت تؤكد رفضها اقتسام الإشراف على المسجد الأقصى وفرض سيطرة الاحتلال عليه       بـدء اجتماع ممثلي وزارات العدل والداخلية العرب لتحديث القانون النموذجي لمكافحة الإرهاب       المدير العام للإيسيسكو يحذر من تنامي التطرّف وخطاب الكراهية ضد المسلمين       تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في مهرب هيروين مخدّر بمحافظة جدة       رئيسة الوزراء البريطانية: لا مكان للتطرف والكراهية في مجتمعنا       إصابات في حادث إطلاق نار في هولندا والشرطة لا تستبعد "العمل الإرهابي"       

طالعوا هنا حالة الطقس المتوقعة في الامارات والسعودية والاردن والبحرين

عواصم ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ توقع المركز الوطني للأرصاد  الاماراتي اليوم الاثنين ان يكون الطقس رطبا على بعض المناطق الساحلية والداخلية ويحتمل تشكل الضباب الخفيف صباحا وغائما جزئيا أحيانا وتتكاثر السحب المنخفضة على المناطق الشرقية بعد الظهر مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية من 15 إلى 30 تصل إلى 38 كم/س على البحر.

البحر متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط قد يضطرب أحيانا في بحر عمان.

كما يتوقع أن يكون الطقس الثلاثاء المقبل صحوا إلى غائم جزئيا ومغبرا أحيانا نهارا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية من 15 إلى 30 تصل إلى 35 كم/س..أما البحر فيكون خفيفا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

ويوم الاربعاء يكون صحوا إلى غائم جزئيا ومغبرا أحيانا. والرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية من 15 إلى 30 تصل إلى 35 كم/س..فيما يكون البحر خفيفا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

ويكون الطقس الخميس مغبرا وغائما جزئيا وتتكاثر السحب تدريجيا على البحر والجزر وشمال الدولة ويحتمل سقوط بعض الأمطار في المساء والليل كما تنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجيا وتكون قوية على البحر ليلا ومثيرة للغبار والأتربة أحيانا خاصة غربا.. والرياح جنوبية غربية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية من 25 إلى 35 تصل إلى 60 كم/س على البحر..

البحر متوسط إلى مضطرب يصبح شديد الاضطراب ليلاً في الخليج العربي ومتوسط الموج وبحر عمان.

أما الجمعة فيكون مغبرا وغائما جزئيا إلى غائم صباحا على بعض المناطق الساحلية الشمالية والشرقية كما تستمر الرياح الشمالية الغربية النشطة والقوية السرعة أحيانا بالتأثير على الدولة وتكون مثيرة للغبار والأتربة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. والرياح شمالية غربية من 30 إلى 40 تصل إلى 60 كم/س على البحر.. فيما يكون لبحر مضطربا إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطربا في بحر عمان.

 

السعودية

 

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم انخفاضًا في درجات الحرارة على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، المدينة المنورة، مكة المكرمة)، فيما تهطل أمطار رعدية على مناطق (الحدود الشمالية، حائل، القصيم، المدينة المنورة، حفر الباطن،القيصومة، مكة المكرمة).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 20-40/كم ساعة، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 25-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

 

الاردن

 

وفي الاردن تكون الأجواء اليوم الاثنين باردة في أغلب مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات من المطر على فترات في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الشمالية الشرقية، قد تكون غزيرة احياناً في شمال المملكة ومصحوبة بسقوط زخات من البرد في ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة غدا الثلاثاء، وتكون الأجواء باردة في اغلب المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات الليل المتأخرة تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات منخفضة وتسقط الامطار بإذن الله في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتتأثر المملكة يوم الاربعاء بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما تسقط بمشيئة الله في ساعات المساء والليل الثلوج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (50-70) كلم/ساعة يرافقها هبات قوية تتجاوز سرعتها 80 كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 - 4 درجات مئوية والمناطق الشمالية 12 - 5 والمناطق الجنوبية 11 - 1 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 14 درجة مئوية.

 

البحرين

 

و في البحرين أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس في مملكة البحرين اليوم الاثنين سيكون بمشيئة الله معتدل مع كميات متفاوتة من السحب ولكنه رطب في البداية.

الرياح: جنوبية شرقية بوجه عام من 7 إلى 12 عقدة وتصل من 13 إلى 18 عقدة احيانا.

ارتفاع الموج: من قدم إلى قدمين قرب السواحل ومن 2 إلى 4 أقدام في عرض البحر.

درجة الحرارة : العظمى 24 مئوية.. والصغرى 18 مئوية.

الرطوبة النسبية : العظمى 90 % الصغرى 40 %.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: