?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

تكريم ثلاثة وعشرين كاتباً في مدغشقر

آنتاناناريفو ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ حصل ثلاثة وعشرون كاتباً من مدغشقر على جوائز شرفية اعترافاً بجودة إنتاجهم ووجاهة المواضيع التي يعالجونها.

وجرى تسليم الجوائز أثناء حفل في الذكرى الثلاثين لجمعية "فاريبولانا ساندراتا" للكتاب والشعراء في مقر أكاديمية "تسيمبازازا" في العاصمة آنتاناناريفو.

فقد تم توشيح 10 كتاب بوسام ضابط في نظام الفنون والآداب والثقافة، في حين حصل 13 آخرون على ميدالية فارس في النظام نفسه، وذلك على إيقاع قراءات من قصائد الشاعر "جورج آندريامانانتنا" المعروف باسم الشهرة "رادو".

وقالت وزيرة الثقافة وترقية الصناعة التقليدية وحماية التراث "أليونور جوهازي"، إن هذا التكريم يرمي إلى مكافأة الكتاب المبدعين لمساهمتهم في ازدهار الأدب الملقاشي.

يشار إلى أن جمعية "فاريبولانا ساندراتا" وضعت بصماتها على الساحة الثقافية طيلة

العقود الثلاثة الماضية، بفضل نشاطاتها الدورية وإصدار أكثر من 50 كتابا سنوياً إلى جانب مجلة شعرية.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: