?
 عُمان تقرر فتح سفارة لدى دولة فلسطين        مصر تعلن مقتل 7 من أفراد الشرطة في هجوم على نقاط أمنية شمال سيناء        إيران: غدا موعد زيادة إنتاج اليورانيوم المخصب لتتجاوز الـ300 كيلوغرام        الغارديان: مؤتمر المنامة "وهم" وليس صفقة       السفير الأمريكي في اسرائيل : سيناريو انسحاب إسرائيل من كل المناطق الفلسطينية غير وارد        ميسي يعود إلى "ماراكانا" بعد 5 أعوام من خيبة المونديال       هيونداي موتور وأرامكو السعودية تتعاونان في تقنيات المستقبل      

تكريم ثلاثة وعشرين كاتباً في مدغشقر

آنتاناناريفو ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ حصل ثلاثة وعشرون كاتباً من مدغشقر على جوائز شرفية اعترافاً بجودة إنتاجهم ووجاهة المواضيع التي يعالجونها.

وجرى تسليم الجوائز أثناء حفل في الذكرى الثلاثين لجمعية "فاريبولانا ساندراتا" للكتاب والشعراء في مقر أكاديمية "تسيمبازازا" في العاصمة آنتاناناريفو.

فقد تم توشيح 10 كتاب بوسام ضابط في نظام الفنون والآداب والثقافة، في حين حصل 13 آخرون على ميدالية فارس في النظام نفسه، وذلك على إيقاع قراءات من قصائد الشاعر "جورج آندريامانانتنا" المعروف باسم الشهرة "رادو".

وقالت وزيرة الثقافة وترقية الصناعة التقليدية وحماية التراث "أليونور جوهازي"، إن هذا التكريم يرمي إلى مكافأة الكتاب المبدعين لمساهمتهم في ازدهار الأدب الملقاشي.

يشار إلى أن جمعية "فاريبولانا ساندراتا" وضعت بصماتها على الساحة الثقافية طيلة

العقود الثلاثة الماضية، بفضل نشاطاتها الدورية وإصدار أكثر من 50 كتابا سنوياً إلى جانب مجلة شعرية.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: