?
 مؤسسة النقد السعودي تلغي ترخيص شركة أبناء محمد حلواني للصرافة       الكويت تؤكد رفضها اقتسام الإشراف على المسجد الأقصى وفرض سيطرة الاحتلال عليه       بـدء اجتماع ممثلي وزارات العدل والداخلية العرب لتحديث القانون النموذجي لمكافحة الإرهاب       المدير العام للإيسيسكو يحذر من تنامي التطرّف وخطاب الكراهية ضد المسلمين       تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في مهرب هيروين مخدّر بمحافظة جدة       رئيسة الوزراء البريطانية: لا مكان للتطرف والكراهية في مجتمعنا       إصابات في حادث إطلاق نار في هولندا والشرطة لا تستبعد "العمل الإرهابي"       

تكريم ثلاثة وعشرين كاتباً في مدغشقر

آنتاناناريفو ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ حصل ثلاثة وعشرون كاتباً من مدغشقر على جوائز شرفية اعترافاً بجودة إنتاجهم ووجاهة المواضيع التي يعالجونها.

وجرى تسليم الجوائز أثناء حفل في الذكرى الثلاثين لجمعية "فاريبولانا ساندراتا" للكتاب والشعراء في مقر أكاديمية "تسيمبازازا" في العاصمة آنتاناناريفو.

فقد تم توشيح 10 كتاب بوسام ضابط في نظام الفنون والآداب والثقافة، في حين حصل 13 آخرون على ميدالية فارس في النظام نفسه، وذلك على إيقاع قراءات من قصائد الشاعر "جورج آندريامانانتنا" المعروف باسم الشهرة "رادو".

وقالت وزيرة الثقافة وترقية الصناعة التقليدية وحماية التراث "أليونور جوهازي"، إن هذا التكريم يرمي إلى مكافأة الكتاب المبدعين لمساهمتهم في ازدهار الأدب الملقاشي.

يشار إلى أن جمعية "فاريبولانا ساندراتا" وضعت بصماتها على الساحة الثقافية طيلة

العقود الثلاثة الماضية، بفضل نشاطاتها الدورية وإصدار أكثر من 50 كتابا سنوياً إلى جانب مجلة شعرية.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: