?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

رواد فضاء إماراتيين يواصلون تدريبهم في روسيا

موسكو ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ أعلن مصدر في قطاع صواريخ الفضاء الروسية، الاثنين، أن رائدي الفضاء المرشحين من دولة الإمارات العربية المتحدة، يواصلان تدريبهما في المركز الروسي لتدريب رواد الفضاء، على الرغم من غياب الوضوح في موعد الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية.

وقال المصدر إن "مركز تدريب رواد الفضاء يواصل الوفاء بالتزامات التعاقد التي تنص على تدريب اثنين من مرشحي دولة الإمارات العربية المتحدة. ويجري حاليا تدريبهما في المركز".

 وصرح مصدر في قطاع صواريخ الفضاء الروسية، في وقت سابق، بأن برنامج الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية يمكن أن يتم تعديله، بحيث تتم أول رحلة لأول رائد فضاء إماراتي للمحطة في سبتمبر/أيلول المقبل، ومن الممكن أن ينطلق إلى المدار في الـ23 من سبتمبر/أيلول ويعود (إلى الأرض) في 3 أكتوبر/تشرين الأول.

والجدير بالذكر أن رائدي فضاء من الإمارات العربية المتحدة يتدربان حالياً في "زفيوزدني" ("مدينة النجوم" الروسية)، وذلك لاختياراً أحدهما للذهاب إلى الفضاء وذلك للمرة الأولى، في أبريل/نيسان عام 2019، ولكن بعد فشل إطلاق الصاروخ الناقل "سويوز إف غي" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أصبح الموعد الدقيق لتنفيذ رحلة أول رائد فضاء من الإمارات، محل بحث.

وكانت وكالة الفضاء الإماراتية قد وقعت في وقت سابق على مذكرة تفاهم مع وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" في عام 2015 لتوسيع التعاون في مجال سياسات الفضاء وتنمية رأس المال البشري والتدريب بين الكيانين.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: