?
 الامن الأردني: سنتخذ كافة الاجراءات واشدها بحق كل من يتجرأ على اطلاق العيارات النارية لخطورتها       العاهل الأردني يتوجه إلى الإمارات لحضور تدريب عسكري مشترك        بوتين يلتقي مع السيسي وابن سلمان على هامش قمة العشرين       الكويت: جاهزون عسكريا وأمنيا لأي طارئ في المنطقة       وزير المالية السعودي: ندعم كل ما يمكن أن يحقق الازدهار للفلسطينيين        الحريري: الحكومة ضد "صفقة القرن" ودستورنا يمنع التوطين        "ورشة البحرين"... بداية لفصل جديد من العلاقات العربية الإسرائيلية أم نهاية لخطة ترامب       

تراجع الليرة بعد تهديدات ترمب بتدمير اقتصاد تركيا

إسطنبول ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ انخفضت الليرة التركية مقابل الدولار الاثنين بعد أن حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من أن الولايات المتحدة ستدمر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت أنقرة مقاتلين أكرادا في سوريا تدعمهم واشنطن.

وتراجعت الليرة، التي خسرت نحو 30% من قيمتها مقابل الدولار في العام الماضي، إلى 5.53 مقابل العملة الأمريكية بحلول الساعة 7:36 بتوقيت غرينتش من قرب 5.4540 يوم الجمعة بعد أن لامست 5.5450 في التعاملات الصباحية.

وهدد ترمب تركيا بالدمار الاقتصادي إذا هاجمت المقاتلين الأكراد المتحالفين مع الولايات المتحدة في سورية، ما حفز أنقرة على الرد محذرة من خطأ فادح.

وعلى نحو منفصل، أظهرت بيانات أن الناتج الصناعي التركي انخفض للشهر الثالث على التوالي بنسبة معدلة في ضوء التقويم قدرها 6.5% على أساس سنوي في نوفمبر، في مؤشر إضافي على أن الاقتصاد يتباطأ.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: