?
 الملك سلمان إلى الملك محمد السادس: علاقة السعودية والمغرب ستظل متميزة       الكويت تدعو دول معنيَّة لإجراءات قانونية وجزائية تجاه كل مَن أساء أو تعدَّى على الدولة        غارات إسرائيلية على قطاع غزة       نجل نبيل شعث موقوف في مصر لارتباطه بخلية إخوانية       الخارجية العراقية تعلق على ضرب مواطنة في مطار مشهد الإيراني       هذه هي دوافع الرئيس الفلسطيني في إقالة المستشارين واستعادة أموال الحكومة السابقة        ماكرون يلتقي مسؤولين إيرانيين لإنقاذ الاتفاق النووي      

بعد "فضيحة السرطان".. سريلانكا توقف استيراد بودرة "جونسون"

سريلانكا ــ صوت المواطن ــ ذكر مسؤولان حكوميان في سريلانكا،  أن البلاد أوقفت استيراد بودرة الأطفال التي تنتجها شركة "جونسون آند جونسون" حتى تثبت خلوها من مادة الأسبستوس المسببة للسرطان.

وبموجب القرار، يحق للمتاجر أن تبيع ما في مخزوها من منتجات الشركة داخل البلاد، لكن لن تكون هناك أي واردات جديدة من بودرة التلك، وهو منتج شائع الاستخدام في سريلانكا ومعظم أجزاء آسيا.

 ولن تسمح سريلانكا بإعادة استيراد المنتج حتى تقدم شركة "جونسون آند جونسون الهند" التي تستورد منها سريلانكا المنتج نتائج الفحوصات الجديدة.

وكشفت رويترز، في 14 ديسمبر الماضي، أن الشركة الأمريكية تعرف منذ عقود أن مادة الأسبستوس موجودة في تركيب بودرة الأطفال مما أدى إلى إجراء اختبارات في عدة دول بينها الهند.

واستندت في تقريرها إلى آلاف الصفحات من أوراق الشركة والتقارير الداخلية وغيرها من الوثائق السرية.(وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: