?
 شركة بريطانية تقترح وزن المسافرين قبل الرحلات الجوية        البشير متهم بغسيل الأموال وحيازة مبالغ ضخمة       الإمارات تعلق على مزاعم تركيا توقيف اثنين من مواطنيها       بدء التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر       دمشق تكشف حقيقة حدوث اشتباكات بين قوات روسية وإيرانية في سوريا       فلسطين: غرينبلات يكشف حجم مؤامرة ما تسمى "صفقة القرن"       العراق يستضيف قمة لرؤساء برلمانات دول الجوار      

بعد "فضيحة السرطان".. سريلانكا توقف استيراد بودرة "جونسون"

سريلانكا ــ صوت المواطن ــ ذكر مسؤولان حكوميان في سريلانكا،  أن البلاد أوقفت استيراد بودرة الأطفال التي تنتجها شركة "جونسون آند جونسون" حتى تثبت خلوها من مادة الأسبستوس المسببة للسرطان.

وبموجب القرار، يحق للمتاجر أن تبيع ما في مخزوها من منتجات الشركة داخل البلاد، لكن لن تكون هناك أي واردات جديدة من بودرة التلك، وهو منتج شائع الاستخدام في سريلانكا ومعظم أجزاء آسيا.

 ولن تسمح سريلانكا بإعادة استيراد المنتج حتى تقدم شركة "جونسون آند جونسون الهند" التي تستورد منها سريلانكا المنتج نتائج الفحوصات الجديدة.

وكشفت رويترز، في 14 ديسمبر الماضي، أن الشركة الأمريكية تعرف منذ عقود أن مادة الأسبستوس موجودة في تركيب بودرة الأطفال مما أدى إلى إجراء اختبارات في عدة دول بينها الهند.

واستندت في تقريرها إلى آلاف الصفحات من أوراق الشركة والتقارير الداخلية وغيرها من الوثائق السرية.(وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: