?
 شركة بريطانية تقترح وزن المسافرين قبل الرحلات الجوية        البشير متهم بغسيل الأموال وحيازة مبالغ ضخمة       الإمارات تعلق على مزاعم تركيا توقيف اثنين من مواطنيها       بدء التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر       دمشق تكشف حقيقة حدوث اشتباكات بين قوات روسية وإيرانية في سوريا       فلسطين: غرينبلات يكشف حجم مؤامرة ما تسمى "صفقة القرن"       العراق يستضيف قمة لرؤساء برلمانات دول الجوار      

روما يتعادل مع ميلانو وبداية إنترناسيونالي السيئة في 2019 مستمرة

روما ــ صوت المواطن ــ   هز الشاب نيكولو زانيولو الشباك في الشوط الثاني ليتعادل روما 1-1 مع ميلانو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الأحد.

واستمتع سينيشا ميهايلوفيتش مدرب بولونيا الجديد ببداية مظفرة بعدما أحرز فيدريكو سانتاندير هدفا ليقوده لانتصار مفاجئ 1-صفر على مستضيفه إنترناسيونالي الذي استمرت بدايته الكارثية في 2019.

وحافظ فريق المدرب جينارو جاتوسو على المركز الرابع رغم أن هدف كشيشتوف بياتك في الدقيقة 26 ألغاه زانيولو (19 عاما) في الشوط الثاني.

وأصبح زانيولو أصغر لاعب يحرز ثلاثة أهداف مع روما في الدوري منذ فرانشيسكو توتي في 1995.

وسجل بياتك هدفه الأول مع ميلانو في الدوري منذ انضمامه من جنوة في الشهر الماضي.

واحتجت بعض جماهير روما ضد فريقها بعد أسبوع من إهدار تقدمه بثلاثة أهداف ليتعادل 3-3 مع أتلانتا وهزيمته المذلة 7-1 أمام فيورنتينا في كأس إيطاليا.

وجاء هدف ميلانو بفضل الوافدين الجديدين إذ خطف البرازيلي لوكاس باكيتا الكرة من لورينتسو بليجريني ومررها منخفضة إلى بياتك الذي وضعها في المرمى من مدى قريب.

وحافظ جيانلويجي دوناروما حارس ميلانو على تقدم فريقه لكنه لم يستطع فعل الكثير لإيقاف لمسة زانيولو من مدى قريب في أول دقيقة بعد الاستراحة.

وواصل روما الضغط لكنه فشل في هز شباك دوناروما مرة أخرى إذ أنقذ حارس ميلانو كرة من إيدن جيكو قبل 20 دقيقة من النهاية ورد القائم ضربة رأس من بليجريني.

وحافظ ميلانو على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا برصيد 36 نقطة من 22 مباراة متقدما بنقطة واحدة على روما صاحب المركز الخامس.

* بداية كارثية

وودع إنترناسيونالي كأس إيطاليا بركلات الترجيح أمام لاتسيو يوم الخميس وهو الخروج الذي جاء بعد هزيمة من تورينو وتعادل مع ساسولو في أول مباراتين في الدوري بعد العطلة الشتوية.

وأقال بولونيا المدرب فيليبو إنزاجي بعد السقوط 4-صفر أمام فروزينوني صاحب المركز 19 الأسبوع الماضي وعقب فوز واحد في 16 مباراة ليتولى ميهايلوفيتش المسؤولية.

واستمتع المدرب الصربي ببداية حالمة لفترته الثانية مع بولونيا إذ سبق له قيادته في موسم 2008-2009 وضمن هدف سانتاندير في الشوط الأول أن يرفع الفريق رصيده إلى 17 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن منطقة الأمان.

وزادت الهزيمة الضغط على لوتشيانو سباليتي مدرب إنترناسيونالي.

وأبلغ سباليتي شبكة سكاي إيطاليا التلفزيونية ”إطلاق الجماهير صيحات الاستهجان ضدي ليس جديدا. سبق أن تعرضت لمثل هذا الأمر عدة مرات في مسيرتي.

والتر ماتساري مدرب تورينو خلال مباراة بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم 27 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: ماسيمو بينكا - رويترز

”عندما تدفع ثمن التذكرة تكون محقا في أن تطلب شيئا مختلفا خاصة لو كان فريقك هو إنترناسيونالي“.

وأضاف ”ارتكبنا أخطاء بديهية... يمكن القول إن الفريق يقف بجانبي لكننا نفتقر لشيء في قتالنا. الآخرون يكافحون بشكل أقوى مما نفعل“.

وأهدر ماورو إيكاردي فرصة مبكرة لإنترناسيونالي عندما كان غير مراقب من مدى قريب ثم أنقذ حارسه سمير هاندانوفيتش فرصتين من ريتشاردو أورسوليني وسانتاندير.

وهز المهاجم القادم من باراجواي الشباك بضربة رأس بعد ركلة ركنية وعانى إنترناسيونالي، الذي فشل في التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري، في الثلث الهجومي.

وأطاح لاوتارو مارتينيز بضربة رأس من مدى قريب وأنقذ الحارس أوكاش سكوروبسكي تسديدة رائعة من أندريا رانوكيا.

وبقي إنترناسيونالي في المركز الثالث وله 40 نقطة متأخرا بفارق 11 نقطة عن نابولي صاحب المركز الثاني.

وكان والتر ماتساري مدرب تورينو غاضبا من الحكم بعد طرد نيكولا نكولو خلال التعادل بدون أهداف مع مستضيفه سبال.

وحصل المدافع على الإنذار الثاني في الدقيقة 65 بعد تدخل ضد ألبرتو بالوشي مهاجم سبال.

وأبلغ مدرب واتفورد وإنترناسيونالي السابق وسائل إعلام إيطالية بعد المباراة ”الحكام لا يسمحون لنا بإنهاء المباراة 11 لاعبا ضد 11 لاعبا والمنافسة حتى النهاية.

”كان طردا ظالما لأن الخطأ كان لصالح نكولو. وبدلا من ذلك اُحتسب الخطأ ضده وتم طرد اللاعب المهم لنا الذي سيغيب عن المواجهة المقبلة أيضا“.

ويحتل تورينو المركز العاشر وله 31 نقطة من 22 مباراة متقدما بتسع نقاط على سبال صاحب المركز 14.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: