?
 السياحة الوافدة لألمانيا تسجل ارتفاعًا للمرة العاشرًة على التوالي خلال عام 2019        في حفل معامل التأثير العربي "أرسيف" ..تكريم مجلة البلقاء "عمان الأهلية" لحصولها على المرتبة الرابعة عربياً والأولى على الجامعات الخاصة       النتن الكذاب .... بقلم : يوسف الحمدني       ملك البحرين يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى إقرار ميثاق العمل الوطني       مرسوم أميري في الكويت بتعديل 4 حقائب وزارية على رأسها "النفط"       محمد بن راشد: هدفنا أن نتصدر دول العالم في هذا المجال       رئيس الوزراء الفلسطيني: الخطة الأميركية ليست أكثر من مذكرة تفاهم بين نتنياهو وترمب      

إنتاج الكهرباء في فرنسا يسجل أكبر نمو في عشر سنوات

باريس ــ صوت المواطن ــ قالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء الفرنسية الخميس إن توليد الكهرباء في فرنسا سجل أكبر زيادة في عشر سنوات مع صعوده 3.7 بالمئة إلى 549 تيروات ساعة في 2018 مقارنة مع العام السابق، بفضل قفزة في إنتاج الطاقة من المحطات النووية والمصادر المتجددة.

وأضافت شركة آر.تي.إي في تقرير سنوي أن تزايد إنتاج الكهرباء من المصادر النووية والمتجددة مكَّن فرنسا من خفض الانبعاثات الكربونية من توليد الطاقة بنسبة 28 بالمئة على أساس سنوي العام الماضي.

وقالت إن هذه الزيادة الكبيرة في إنتاج الكهرباء من المحطات النووية والمصادر المتجددة أدت أيضا إلى هبوط حاد في توليد الطاقة من الفحم والغاز والمولدات التي تعمل بالنفط مع تراجعه بنسبة 26.8 بالمئة في 2018 مقارنة مع العام السابق.

وأضافت الشركة أن الكهرباء المولدة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية في فرنسا قفزت 15.3 بالمئة و11.3 بالمئة على الترتيب في 2018 بفضل ظروف جوية مواتية، وهو ما أضاف 2400 ميجاوات على مدار العام أو ما يعادل إنتاج مفاعلين نوويين.

وقالت إن استهلاك الكهرباء استقر للعام السادس على التوالي عند 474 تيروات ساعة، متوافقا مع توقعاتها. وساعد ذلك في بقاء فرنسا كأكبر مصدر صاف للكهرباء في أوروبا مع قيامها بتصدير 86.3 تيروات ساعة بينما استوردت 26 تيروات ساعة على مدار العام. (وكالات)

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: