?
 تابعوا .. برنامج "يوم جديد" في التلفزيون الاردني يستضيف الشيف أسماء الدلاش السبت       مها صالح : تناقش خطة فرع الآردن باتحاد قيادات المرأة العربية       عريضة "لبيع" ولاية أميركية بتريليون دولار لمواجهة مشكلة الدين العام       شركة هوندا تعلن عن إغلاق مصنعها في بريطانيا عام 2021       أكبر مصنع "نوتيلا" في العالم يغلق أبوابه... والسبب؟       200 مليون دولار... ميراث قطة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد       المدنيون يغادرون الباغوز.. وهجوم وشيك على "معقل داعش الأخير"      

بومبيو يحذر من خلايا حزب الله النائمة في فنزويلا

واشنطن ــ صوت المواطن ــ قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن ميليشيات حزب الله لديها خلايا ناشطة في فنزويلا، وفي جميع أنحاء أميركا الجنوبية، جاء ذلك خلال مقابلة مع شبكة "فوكس بزنس" الأميركية.

تصريحات بومبيو كانت بمثابة تأكيد رسمي واتهام مباشر من الولايات المتحدة ضد حزب الله وخلاياه النائمة في أميركا الجنوبية.

وقال بومبيو: "هناك من لا يدركون أن لدى حزب الله خلايا ناشطة في فنزويلا. الإيرانيون يؤثرون بدورهم على الشعب الفنزويلي وجميع أنحاء أميركا الجنوبية. لدينا مسؤولية مواجهة ذلك الخطر من أجل أميركا".

وتتسق اتهامات بومبيو مع التقارير الاستخباراتية الدولية المستمرة عن أنشطة حزب الله وإيران في أميركا الجنوبية..

وتتركز تلك الأنشطة تحديدا في منطقة المثلث الحدودي بين باراغواي والأرجنتين والبرازيل.

مذكرات دولية وتقارير من دول أميركا الجنوبية لطالما كشفت عن تدخل إيران وذراعها من ميليشيات حزب الله في الأمن القومي في بعض الدول.

فضلا عن تورط عناصر حزب الله في عمليات إرهابية وعمليات تهريب السلاح والمخدرات واحتيالات من غسيل الأموال وتزوير جوازات سفر.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: