?
 تابعوا .. برنامج "يوم جديد" في التلفزيون الاردني يستضيف الشيف أسماء الدلاش السبت       مها صالح : تناقش خطة فرع الآردن باتحاد قيادات المرأة العربية       عريضة "لبيع" ولاية أميركية بتريليون دولار لمواجهة مشكلة الدين العام       شركة هوندا تعلن عن إغلاق مصنعها في بريطانيا عام 2021       أكبر مصنع "نوتيلا" في العالم يغلق أبوابه... والسبب؟       200 مليون دولار... ميراث قطة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد       المدنيون يغادرون الباغوز.. وهجوم وشيك على "معقل داعش الأخير"      

الإمارات تستضيف تحديا عالميا أكتوبر المقبل

دبي ــ مكتب صوت المواطن ــ أعلنت حكومة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة "فيرست غلوبال، رسميا، اليوم الأحد، أن مدينة دبي ستستضيف تحدي "فيرست غلوبال" 2019 لأولمبياد شباب العالم المشغوف بالعلوم والهندسة وتكنولوجيا الروبوتات، في الفترة من الثالث وحتى الخامس أكتوبر/تشرين الأول القادم.

ونقلت وكالة أنباء الأمارات (وام)، عن وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، محمد القرقاوي، خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، إعلانه عن استضافة دبي لتحدي "فيرست غلوبال" العالمي للروبوتات، في تشرين الأول/أكتوبر 2019؛ للمرة الأولى في المنطقة العربية.

وتنظم "فيرست غلوبال" تحديا عالميا آليا على المستوى العالمي، لإشعال شغف الشباب بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتم تأسيس "فيرست غلوبال" كمؤسسة خيرية عامة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة، كإطار لأولمبياد على مستوى الروبوتات، وتدعو المؤسسة فريقا واحدا من كل دولة، للمشاركة في حدث الروبوتات الدولي، الذي يبني الجسور بين طلاب المدارس الثانوية ذوي الخلفيات واللغات والأديان والعادات المختلفة.

وتسعى "فيرست غلوبال" إلى إقناع الحكومات والمنظمات الوطنية المختلفة في العالم بتبني تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ودعمه، من خلال الاستثمار في الشباب.

وتتمثل مهمة المؤسسة في إلهام الشباب بالعلم والتكنولوجيا، وزيادة التفاهم، وإبراز أهمية التعاون، ومعالجة القضايا الأكثر إلحاحا في العالم، وتحسين جودة الحياة للجميع.

ويتم إنجاز هذه المهمة من خلال التحدي العالمي، من خلال لعبة الروبوتات الدولية، والتي تقام في دولة مختلفة كل عام.

ركز التحدي العالمي الأول لعام 2017 على موضوع توفير إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة، وفي منتصف تموز/ يوليو، تجمع 163 فريقا من 157 دولة معا في قاعة الدستور في واشنطن العاصمة، لتعلم كيفية تقدمهم نحو التغيير في مجتمعاتهم.

وركز التحدي العالمي لعام 2018 حول موضوع "تأثير الطاقة"، وفي منتصف آب/أغسطس، اجتمع شباب من جميع أنحاء العالم في مكسيكو سيتي بالمكسيك، لإبراز هذا الهدف.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: