?
 تابعوا .. برنامج "يوم جديد" في التلفزيون الاردني يستضيف الشيف أسماء الدلاش السبت       مها صالح : تناقش خطة فرع الآردن باتحاد قيادات المرأة العربية       عريضة "لبيع" ولاية أميركية بتريليون دولار لمواجهة مشكلة الدين العام       شركة هوندا تعلن عن إغلاق مصنعها في بريطانيا عام 2021       أكبر مصنع "نوتيلا" في العالم يغلق أبوابه... والسبب؟       200 مليون دولار... ميراث قطة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد       المدنيون يغادرون الباغوز.. وهجوم وشيك على "معقل داعش الأخير"      

نشرة الأحوال الجوية في عدد من الدول العربية لهذا اليوم الاثنين

السعودية .. استمرار هطول الأمطار الرعدية المسبوقة برياح نشطة

الرياض ــ توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الاثنين - بمشيئة الله تعالى - استمرار هطول الأمطار الرعدية المسبوقة برياح نشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الشرقية، الرياض، القصيم، تبوك، حائل، الجوف) وأجزاء من الحدود الشمالية.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة على (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة)، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من (الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، والمنطقة الشرقية).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

 

البحرين .. طقس غير مستقر مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً

 

 

 

المنامة ــ أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية أن الطقس المتوقع في مملكة البحرين لهذا اليوم الأثنين سيكون بمشيئة الله غير مستقر مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً.

الرياح: شرقية بوجه عام من 12 إلى 17 عقدة، وتصل من 20 إلى 25 عقدة مع هبات قد تصل الى 35 عقدة أحياناً وتتحول الى شمالية غربية خلال الليل.

وحذرت الأرصاد الجوية من رياح قوية السرعة وأمطار رعدية مع هبات شديدة السرعة داعية الى أخذ الحيطة والحذر.

ارتفاع الموج من قدم إلى 3 أقدام عند السواحل، ومن 3 إلى 6 أقدام في عرض البحر ويصل الى 8 أقدام أثناء الهبات.

درجة الحرارة العظمى 21 مئوية والصغرى 18 مئوية.

 

الاردن .. طقس بارد وانخفاض الحرارة

 

 

 

  عمان ــ تبقى الأجواء اليوم الاثنين باردة نهاراً، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، واعتباراً من ساعات المساء تتناقص الغيوم بشكل تدريجي ويتوقف سقوط الأمطار وتميل الأجواء إلى الاستقرار، لتصبح أكثر برودة، مع فرصة لتشكل الصقيع خاصة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتحول ليلاً إلى خفيفة السرعة.

ويطرأ ارتفاع قليل على الحرارة غداً الثلاثاء، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع استمرار ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ، ما بين 11 - 5 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 11 - 6، والمناطق الجنوبية 9 - 4، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 21 والصغرى 12 درجة مئوية.

 

لبنان .. استمرار المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة

 

 

بيروت ــ استمرار المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط و الطقس غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل في درجات الحرارة وأمطار متفرقة وثلوج متقطعة على ارتفاع 1000م وما فوق خلال الفترة الصباحية، ويتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار.

- درجات الحرارة المتوقعة: لى الساحل من 8 الى 18 درجة، فوق الجبال من 2 الى 9 درجات، في الداخل من 3 الى 12 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين 15 و40 كلم/س، تشتد احيانا لتقارب 55كلم/س.

- الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانأ.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 90 % .

- حال البحر: مائج إلى هائج. حرارة سطح الماء:17 درجة.

- الضغط الجوي: 764 ملم زئبق

 

الجزائر .. استمرار تساقط الأمطار بشمال البلاد  

 

 

الجزائر ــ سيستمر تهاطل أمطار قوية مترافقة أحيانا بعواصف وبَرَد على الولايات الشمالية للبلاد ، حسب نشرة خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وتتعلق هذه النشرة بولايات تيبازة والجزائر العاصمة والبليدة والمدية وبومرداس وتيزي وزو والبويرة وبرج بوعريريج مع كميات تساقط قد تصل أو تتجاوز 30 مم حتى صبيحة يوم غد الثلاثاء.

وبالنسبة لولايات شرق البلاد، يتواصل هطول الأمطار على كل من بجاية وشمال ولاية سطيف وجيجل وسكيكدة وميلة وقسنطينة وعنابة والطارف وقالمة وسوق أهراس، وهذا بدءً من اليوم الاثنين إلى غاية صباح غد الثلاثاء بكميات تساقط تصل أو تتجاوز محليا 50 مم.

كما تتوقع النشرة هبوب رياح قوية في شكل عواصف خلال نفس الفترة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: