?
 الملك سلمان إلى الملك محمد السادس: علاقة السعودية والمغرب ستظل متميزة       الكويت تدعو دول معنيَّة لإجراءات قانونية وجزائية تجاه كل مَن أساء أو تعدَّى على الدولة        غارات إسرائيلية على قطاع غزة       نجل نبيل شعث موقوف في مصر لارتباطه بخلية إخوانية       الخارجية العراقية تعلق على ضرب مواطنة في مطار مشهد الإيراني       هذه هي دوافع الرئيس الفلسطيني في إقالة المستشارين واستعادة أموال الحكومة السابقة        ماكرون يلتقي مسؤولين إيرانيين لإنقاذ الاتفاق النووي      

إيران : "سنمحو تل أبيب" إذا شنت أمريكا هجوما علينا

طهران ــ صوت المواطن ــ قال قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، إن إيران ستمحو مدن إسرائيل من وجه الأرض إذا هاجمت الولايات المتحدة الجمهورية الإسلامية.

قال يد الله جواني، نائب قائد الحرس الثوري، في تجمع حاشد للاحتفال بالذكرى الأربعين للثورة الإيرانية:

"لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل أصولها الدفاعية والعسكرية. لكن إذا هاجمونا، فسوف ندمر تل أبيب وحيفا ونمحوهما من على الأرض"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وانطلقت، الاثنين، مسيرات حاشدة بمشاركة جماهيرية مليونية في العاصمة طهران وكافة أنحاء البلاد للاحتفال بالذكرى الأربعين لانتصار الثورة ودخول الجمهورية في إيران عقدها الخامس.

واعتبر وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن "مشاركة الشعب في مسيرات الذكرى الأربعين للثورة كان ردا قويا على الكاذب ترامب".

وبحسب وكالة "مهر" الإيرانية، أضاف العميد حاتمي أن "العالم اليوم يشهد القوة الحقيقية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وسيكون حضور الشعب الإيراني في هذه المسيرات ردا قاسيا على الكاذب ترامب".

وأردف وزير الدفاع الإيراني أن "على أمريكا وإسرائيل وكل وسطائهم في العالم أن يأخذوا مؤامراتهم ويرحلوا لأنهم سيشهدوا فشلهم في إيران والمنطقة".

من جانبه قال القائد العام للحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، الاثنين، إن اقتدار وقوة إيران رهينان بالتواجد الجماهيري في ساحات الثورة، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية طالما تركت تاثيرها علي العالم برصيدها الشعبي.

وصرح بأن الجمهورية الإسلامية طالما تركت تاثيرا علي العالم بفضل خلفيتها الشعبية، وقال إن "الثورة مدينة الي الشعب الذي يلتف حول الولي الفقيه و تشق طريقها نحو التقدم و تواصل طريقها بقوة اكثر من اي وقت مضى".

وتابع: تواجد الجيل الثالث والرابع من الثورة الإسلامية في الساحة يثبت استحالة إيقاف هذه الحركة الشعبية العظيمة، مؤكدا أنه "لا توجد قدرة في العالم قادرة على تغيير نهجنا هذا".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: