?
 العاهل الاردني يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى 51 لمعركة الكرامة الخالدة       جامعة الدول العربية و الاتحاد الأوروبي وتركيا يرفضوا الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان        العاهل الاردني يعزي الرئيس العراقي بضحايا حادثة غرق العبّارة        تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في بيروت احتجاجا على زيارة بومبيو       مصر تعزي العراق في ضحايا عبارة دجلة        إعلان الحداد العام في العراق على ضحايا عبارة الموصل       تكريم ذوي شهداء معركة الكرامة في صرح الشهيد بالعاصمة الاردنية      

تقنيات جديدة تحفز محادثات جديدة حول المدفوعات ومطالب الوصول إليها

*** دراسة ماستركارد السادسة الخاصة بالمدفوعات عبر الهاتف المحمول تسلط الضوء على اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي حول زيادة القوة الشرائية المتوفرة في متناول أيدينا

  عمّان ــ صوت المواطن ــ تودُ الحصول على المشتريات والانطلاق؟ أنت لست الوحيد الذي يود ذلك. يعيش الناس اليوم أكثر من أي وقت مضى، حياة تعتمد بشكل متزايد على تقنيات الاتصال الرقمية والمتنقلة، حيث يتوقعون دفع قيمة احتياجاتهم متى شاؤوا لتتوافق مع تطلعاتهم من ناحية الجهوزية الدائمة لأية عملية شراء محتملة، وفقاً لدراسة أجرتها ماستركارد حول المدفوعات عبر الهاتف المحمول لسنة 2019. 

 

وتمثل المدفوعات عبر الهاتف المحمول أكثر من %30 من إجمالي المحادثات التي دارت حول المدفوعات على وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط وإفريقيا، مع ارتفاع معدل تناول هذا الموضوع إلى الضعف خلال العام الماضي.

 

وفي عامها السادس، قامت الدراسة، التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة "برايم ريسيرتش"، بتحليل أكثر من 3.3 مليون محادثة على مستوى العالم و 90,000 محادثة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من العام الماضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك "تويتر" و"فيسبوك" و"انستقرام" و"ويبو".

 

الاهتمام بالتكنولوجيا الجديدة

 

وجدت الدراسة أن الأفراد دائماً ما يبحثون عن أحدث التقنيات التي لها تأثير على حياتهم. وفي العام الماضي تحديداً، ارتفع معدل تناول هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة %30 على مستوى العالم منذ نشر آخر دراسة.

 

وأظهرت الدراسة أيضاً أن ما يقرب الـ %20 من جميع مدفوعات التجارة الإلكترونية التي تتم عبر الهواتف المحمولة تركز على تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية والمحافظ الرقمية، وتبين بأن المستهلكين مهتمين بمعرفة طريقة تأثير الذكاء الاصطناعي وتقنية "رمز الاستجابة السريعة" (QR) ووسائل الدفع القابلة للارتداء، على حياتهم اليومية.

 

وبشكل عام، أصبحت سلوكيات الأفراد أكثر إيجابية تجاه هذه التقنيات الحديثة. في الشرق الأوسط وإفريقيا، وجدت النتائج بأن %95 من المحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي دارت حول استعمال المحافظ الرقمية كانت مواتية، مع وجود 22% من المشاركات مشيدة بسرعة وكفاءة وبساطة هذه المنتجات.

 

وقال غورانغ شاه، نائب الرئيس الأول لإدارة المنتجات والمدفوعات الرقمية والمختبرات الرقمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ماستركارد: "في عالم المدفوعات الرقمية السريعة التطور، يجب علينا أن نستمع ونفهم وجهات نظر الأفراد الذين يستخدمون حلولنا ومنتجاتنا. وتسلط نتائج دراسة "المدفوعات عبر الهاتف المحمول " الضوء على رغبة المستخدمين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا في تبني أحدث حلول تكنولوجيا الدفع، وتؤكد الدور المتنامي للمدفوعات عبر الهاتف المحمول في الحياة اليومية".

 

استعد للعمل مع راحة البال

 

من بين المحادثات التي تم تحليلها، استمر المستهلكون في التركيز على أمن أموالهم وبياناتهم كمطلب أساسي. في محادثاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، يدرك الأشخاص قيمة التقنيات الجديدة في توفير راحة البال عبر الدفع عبر الهاتف المحمول.

 

 

التركيز على أحدث التقنيات:

 

  • وصلت نسبة الاهتمام التكنولوحيا البيومترية إلى 111 مليون، مدفوعة اولا بالإهتمام بالمدفوعات الصوتية وأجهزة مسح بصمات الأصابع
  • تصدرت  تقنية استبدال عناصر البيانات الحساسة بأخرى غير حساسة (Tokenization) ودورها الأساسي في دعم وحماية جميع أنواع عمليات الدفع، المحادثات التي وصلت الى نحو 11 مليون مشاهد

 

في حين أن الأخبار العاجلة حول اخترق البيانات شكلت خمس المحادثات المتعلقة بالبيانات، حيث تضمنت  13٪ أخرى من هذه المحادثات إمكانات تقنيات الأمان الرقمية، بما في ذلك تقنية "بلوك تشين" ، و(Tokenization) ، والتقنية البيومترية.

 

 

حول مشاركة ماستركارد في المؤتمر العالمي للهاتف المحمول:

 

تتواجد شركة ماستركارد في المؤتمر العالمي للهاتف المحمول في مدينة برشلونة، في  قاعة Hall5  ومنصةStand5 D61، مع امكانية اجراء مقابلات صحافية مع عدد من التنفيذيين الرئيسيين- للمزيد من المعلومات والاخبار والصور، الرجاء الضغط هنا  او متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال @MastercardNews من 25 الى 28 فبراير 2019.

 

حول الدراسة:

 

أجرت شركة ماستركارد، بالشراكة مع شركة "برايم ريسيرتش"، دراستها السادسة للمدفوعات الرقمية، والمصممة لتحديد المحادثات الموسعة حول أحدث طرق الدفع. تم تحليل أكثر من 3.3 مليون محادثة من مواقع التواصل الاجتماعي على مدار 12 شهرًا (1 يناير، 2018 - 31 ديسمبر، 2018). تم نشر هذه المشاركات على Twitter و Facebook و Instagram و Forums و + Google و YouTube و Vkontakte و Weibo في ما يقرب من 190 بلداً في جميع أنحاء العالم. يعكس التقرير حقائق حول اتجاهات منتجات وفئات المدفوعات عبر الهاتف الجوال في جميع المناطق والبلدان.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: