?
 العاهل الاردني يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى 51 لمعركة الكرامة الخالدة       جامعة الدول العربية و الاتحاد الأوروبي وتركيا يرفضوا الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان        العاهل الاردني يعزي الرئيس العراقي بضحايا حادثة غرق العبّارة        تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في بيروت احتجاجا على زيارة بومبيو       مصر تعزي العراق في ضحايا عبارة دجلة        إعلان الحداد العام في العراق على ضحايا عبارة الموصل       تكريم ذوي شهداء معركة الكرامة في صرح الشهيد بالعاصمة الاردنية      

مالك العساف مثال للموظف المثالي في خدمة المواطنين بأمانة أبو نصير

عمّان ــ صوت المواطن ــ الموظف مالك العساف رئيس القسم الاداري لدى امانه عمان الكبرى/منطقة ابو نصير يتميز بتحمل المسئوليات ،و مهام مهنتة ، و يحاول العساف أن يجتهد في وظيفته بشكل يزيد تمسك الأمانة به ، و الترقي ،و الفوز بمكانة مميزة بين زملائه .

مالك العساف يمتلك مواصفات تجعله قادراً على الفوز بأعجاب المدراء ،و زملائه في العمل اضافة الى اعجاب المواطنين المراجعين  ،و من أبرز هذه المواصفات ما يلي:

  ــ الإلتزام .. العساف يحرص على الإلتزام بأداء الواجبات المطلوبة منه بشكل مميز دون أن يقوم بتأجيلها ،و كذلك يحرص على تنفيد أوامر ،و توجيهات رؤسائه في العمل.

ــ التمسك بأخلاقيات العمل وهم ما يميز مالك العساف باحترام قواعد العمل ،و قوانينه فمثلاً تجده لا يتأخر عن عمله بل يأتي قبل موعد العمل بدقائق ،و يحرص على مغادرة مقر عمله في الموعد المحدد ،و أحياناً قد يضطر للبقاء لوقت إضافي حتى ينهي و ينجز المهام المطلوبة منه.

ــ النجاح في تكوين علاقات ناجحة مع زملائه في العمل ..  ،و ذلك من خلال التعامل معهم بود ،و مساعدة من يحتاج إلى مساعدة ،و عدم التدخل في أمورهم الشخصية بشكل يزعجهم ،و الإبتعاد عن الغيبة و النميمة ،و التحدث بسوء عن المدراء ،و الزملاء في غيابهم.

  ــ القدرة على التطوير الذاتي  وهو  ما  يحرص عليه مالك العساف الذي يعمل على تطوير ذاته لتنمية مختلف المهارات سواء مهارة الإستماع أو التفاوض أو غير ذلك ،و يحاول أيضاً الإستفادة من خبرات المدراء ،و الموظفين القدامى لأنه يدرك جيداً أنه كلما نجح في ذلك سوف تزداد كفاءته بشكل يرضي ضميره والموطنين معا ،و يؤهله أيضاً للترقي  التطور في عمله ،و الحصول على حوافز و مكأفأت  بالإضافة لذلك يحرص العساف على عدم  التقيد بالروتين ،و أنماط العمل التقليدية ،و يحاول التخلص من ذلك من خلال الإطلاع على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و محاولة الإستفادة منه بشكل يعينه في النهاية على انجاز المهام المطلوبة منه بسهولة و يسر دون تعقيد .

ــ الإهتمام بالمظهر الشخصي و يحافظ على أناقته مما يترك انطباع إيجابي في نفوس من يتعامل معهم . .

ــ الإهتمام بتنظيم حياته  .. مالك العساف هو مثال الموظف الناجح الذي يجيد تنظيم حياته بشكل جيداً ،و يحسن استغلال الوقت ،و يحافظ عليه فدائماً التنظيم يجعل الفرد قادراً على الوصول إلى أهدافه بنجاح ،و كذلك يحميه من الفوضي ،و الوقوع في أخطاء قد تضر بمصلحته ،و مصلحة العمل.

وأخيرا يحرص العساف على التعاون مع جميع الفئات سواء زملائه أو مدرائه أو المراجعين لفرع الأمانة في أبو نصير ،و كذلك يبتعد عن محاولة إخفاء المعلومات التي من الممكن أن تنفع غيره من الموظفين ليستفيد بها هو فقط  ،و يبتعد أيضاً عن المنافسات غير الأخلاقية ،و ذلك لأنه يرغب في المحافظة على أمانة عمان الكبري فرع ابو نصير التي يعمل بها.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: