?
 الملك سلمان يبعث برسالة خطية لعاهل البحرين       الكويت يستنكر الهجوم الذي استهدف السعودية ويدين الهجوم على قافلة في مصر        حماس تعلق على تنفيذ أول خطوة من صفقة " نتنياهوــ ترامب "       الكويت تكشف تفاصيل جديدة في حادث مقتل الخادمة الفلبينية        هذه خيارات ترمب لحظر جماعة الإخوان قانونياً       الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة       وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي يلتقي سفير إيطاليا       

قرقاش يرد على نتنياهو

أبو ظبي ــ صوت المواطن ــ رد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وقال قرقاش إن مقولة نتنياهو "حول إسرائيل ليست دولة لجميع مواطنيها، هي جملة بغيضة.

ونشر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، تغريدة له ، على حسابه الرسمي على "تويتر"، جاء فيها أن تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن "إسرائيل ليست دولة لكل مواطنيها"، مؤكدا أن مثل هذه التصريحات تقوَّض نهج السلام.

وقال قرقاش: تصريحات أن "إسرائيل ليست دولة لجميع مواطنيها" بغيضة، كونها توفر الدليل الذي يسعى إليه المتطرفون. والطريق إلى السلام يقوضه بشكل أكبر هذا النهج المشين".

وسبق أن صرح نتنياهو، الأحد، خلال الجلسة الحكومية الإسرائيلية، قائلا: الدولة تحترم الحقوق الشخصية لجميع مواطنيها اليهود وغير اليهود، ولكنها كدولة قومية، إنها ليست لجميع مواطنيها، وإنما فقط للشعب اليهودي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: