?
 العاهل الاردني يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى 51 لمعركة الكرامة الخالدة       جامعة الدول العربية و الاتحاد الأوروبي وتركيا يرفضوا الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان        العاهل الاردني يعزي الرئيس العراقي بضحايا حادثة غرق العبّارة        تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في بيروت احتجاجا على زيارة بومبيو       مصر تعزي العراق في ضحايا عبارة دجلة        إعلان الحداد العام في العراق على ضحايا عبارة الموصل       تكريم ذوي شهداء معركة الكرامة في صرح الشهيد بالعاصمة الاردنية      

أمريكا و مصر تحظر كل طائرات بوينغ 737 ماكس في أجوائها ومطاراتها

واشنطن ــ صوت المواطن ــ أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، منع كل طائرات بوينغ 737 ماكس 8 و9 من التحليق، بعد حادث تحطم طائرة إثيوبية من هذا الطراز أودى بحياة 157 شخصا.

وقال ترمب في تصريح من البيت الأبيض: "سنعلن منع كل رحلات طائرات 737 ماكس 8 و737 ماكس 9"، مضيفا "نحن نولي سلامة الأميركيين وكل الركاب أولوية مطلقة".

وكانت عدة دول حول العالم أعلنت حظر طيران هذا الطراز من بوينغ، بعد حادثة تحطم طائرة بوينغ 737 ماكس 8 تابعة للخطوط الإثيوبية، يوم الأحد بعد دقائق من إقلاعها، في حادث مأساوي أدى إلى مقتل 157 راكباً كانوا على متنها.

وحدثت هذه المأساة بعد تحطم طائرة "بوينغ 737" تابعة للخطوط الجوية الإندونيسية "لايون إير" للطيران منخفض التكلفة قبالة سواحل إندونيسيا بعيد إقلاعها من جاكرتا في تشرين الأول/أكتوبر، ما أدى إلى مقتل 189 شخصاً كانوا على متنها.

من جهتها، أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية، الاثنين، أن الولايات المتحدة ستفرض على شركة بوينغ إجراء تعديلات على طرازي 737 ماكس 8 و737 ماكس 9 تشمل خاصة البرمجيات ونظام تفادي سقوط الطائرة، غداة تحطّم الطائرة الإثيوبية.

يذكر أن طائرة "بوينغ 737 ماكس" تعد من أحدث طائرات الركّاب في العالم وأكثرها تطوّراً، لكنّ الشركة تعرّضت لانتقادات عدة لاحتمال وجود أعطال في الطائرة التي دخلت الخدمة عام 2017.

كما قررت سلطات الطيران المدني المصرية، منع عبور وهبوط وإقلاع طائرات البوينج من طراز (بوينج 737 ماكس) في الأجواء والمطارات المصرية.

وأوضحت سلطات الطيران المدني في بيان لها الاربعاء، أن القرار تم اتخاذه احترازيًا لصالح سلامة الركاب والطيران، في أعقاب الحادث المؤسف الذي وقع لنفس طراز الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، صباح الأحد، وعدم وضوح سبب الحادث حتى الآن.

وأضاف البيان، أنه يجري عمل تقييم لسلامة تشغيل طائرات (بوينج 737 ماكس) مع سلطات الطيران المدني الدولية والشركة المصنعة لها ووكالات السلامة المعنية.

وأكد البيان أن شركة مصر للطيران لا تمتلك هذا الطراز من طائرات البوينج، ولا يأتي ضمن خططها المستقبلية لتطوير أسطولها الجوي، ولا توجد أية طائرة مسجلة من هذا الطراز في السجل المصري للطائرات لدى أي من الشركات المصرية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: