?
 خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء       رئيس الوزراء الأردني يؤكد أهمية مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص       الإمارات ترحب بورشة "السلام من أجل الازدهار"       البنتاغون يعلن ردع إيران       الجيش يصر والشارع يرفض... انتخابات الرئاسة تشعل الجزائر       محمد بن راشد يلتقي محمد بن زايد       وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيس الوزراء المالي      

الرئيس المصري يؤكد حرص بلاده على مساندة جهود استعادة السلام والاستقرار في جنوب السودان

القاهرة ــ صوت المواطن ــ أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حرص بلاده على مساندة جهود استعادة السلام والاستقرار في جنوب السودان، مبينًا أن مصر ستعمل على تحقيق ذلك من خلال دعم اتفاق السلام المنَشط وآليات تنفيذه سواء على مستوى القنوات الثنائية أو رئاستها للاتحاد الأفريقي، ومن خلال التنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي الاربعاء وفد اللجنة الوطنية لإدارة المرحلة ما قبل الانتقالية في دولة جنوب السودان برئاسة مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية توت جاتلوك، الذي يزور مصر حاليًا.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح له بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء الأهمية التي توليها مصر لدعم الأشقاء في جنوب السودان لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، وكذلك المشاركة في تطوير مختلف القطاعات التنموية الوطنية لما فيه خير الشعب الجنوبي الشقيق.

وأضاف راضي أن المسؤول الجنوب سوداني سلّم الرئيس المصري رسالة تتضمن التقدير والشكر على الجهد الحثيث لمصر في دعم مسار السلام والاستقرار في جنوب السودان، كما استعرض رؤية اللجنة الوطنية لإدارة المرحلة ما قبل الانتقالية لمستقبل الأوضاع في البلاد والخطوات القادمة على صعيد تنفيذ اتفاق السلام المنشط.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: