?
 العاهل الاردني يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى 51 لمعركة الكرامة الخالدة       جامعة الدول العربية و الاتحاد الأوروبي وتركيا يرفضوا الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان        العاهل الاردني يعزي الرئيس العراقي بضحايا حادثة غرق العبّارة        تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في بيروت احتجاجا على زيارة بومبيو       مصر تعزي العراق في ضحايا عبارة دجلة        إعلان الحداد العام في العراق على ضحايا عبارة الموصل       تكريم ذوي شهداء معركة الكرامة في صرح الشهيد بالعاصمة الاردنية      

عاهل الكويت: حافظوا على وحدة وطنكم وكونوا السد المنيع أمام من يحاول أن يفرق بيننا

الكويت ــ صوت المواطن ــ تحت رعاية وحضور العاهل الكويتي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أقيم الاربعاء الحفل الختامي للمشروع الوطني للشباب «الكويت تفخر» وذلك بقاعة التحرير في قصر بيان.

ووصل سموه الى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري والمستشار بالديوان الأميري د. يوسف الابراهيم.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ورئيس مجلس الأمة بالانابة عيسى الكندري وكبار المسؤولين بالدولة.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وقد ألقى صاحب السمو الأمير كلمة بهذه المناسبة فيما يلي نصها:

 


«بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين

أبنائي وبناتي،

يسعدني اللقاء بكم اليوم تحت شعار «الكويت تفخر» وذلك للاحتفال بما حققتموه من إنجازات رائعة في مجالات متعددة سعيتم فيها الى رفع مكانة وطنكم الكويت عاليا.

ان هذه الإنجازات المتميزة قد جاءت استجابة منكم لدعوتي لكم قبل سبع سنوات بتقديم توصياتكم واقتراحاتكم والمشاركة في قيادة مسيرة النهضة من خلال المشروع الوطني «الكويت تسمع» وقد طلبت من الحكومة حينذاك العمل على دراسة وتنفيذ ما يمكن من هذه التوصيات لتلبية طموحاتكم وتطلعاتكم.

أبنائي وبناتي،

أوصيكم بالعمل على الاستمرار في المساهمة في مسيرة بناء الوطن وأن تكونوا في طليعة هذه المسيرة وذلك ببذل المزيد من الجهد والعطاء وتسخير طاقاتكم الإبداعية وأن تحافظوا على وحدة وطنكم وأن تكونوا السد المنيع أمام من يحاول أن يفرق بيننا، وأعدكم بأنني سأكون دائما الداعم والمساند والراعي لكم لتكونوا في الطليعة لقيادة هذه المسيرة الوطنية المباركة فأنتم ومازلتم مبعث الرجاء ومعقد الأمل.

أبنائي وبناتي،

ان التطورات الهائلة والسريعة في مجالات التكنولوجيا والعلوم والابتكار وبروز نشاطات اقتصادية جديدة ذات قيمة مضافة عالية قائمة عليها تتطلب منا الاستجابة السريعة لمواكبة هذه التطورات من خلال تطوير نظامنا التعليمي وتكريس الثقافة العلمية والإبداع والابتكار بين النشء في مجتمعنا وتوفير البيئة الملائمة والحاضنة لها.

ويسعدني أن أعلن في هذه الاحتفالية عن انشاء «مركز الكويت للابتكار الوطني» لدعم واحتضان ورعاية الشباب الكويتي من ذوي الابتكارات والاختراعات البناءة لتحويلها الى مشاريع اقتصادية وتمكينهم من المساهمة في قيادة مسيرة التنمية لتحقيق الرؤية المستقبلية 2035 والأهداف التنموية الوطنية لها وقد وجهت الديوان الأميري بالاستعانة بالمؤسسات ذات الصلة للبدء في انشاء هذا المركز.

وفقكم الله تعالى لكل ما فيه خير وخدمة وطننا العزيز ورفع رايته والإسهام في نهضته وتنميته وازدهاره.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،»

 


كما تم عرض فيلم بعنوان «الكويت تسمع» وقد تم تسليم سموه وثيقة السياسة الوطنية للشباب ثم تفضل سموه بتوزيع الجوائز على الفائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي لعام 2019.

هذا وغادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

 


بدوره أكد المستشار في الديوان الأميري د.يوسف الابراهيم ان اهتمام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتكريم الفائزين بجائزة التميز والإبداع الشبابي يهدف الى اشراكهم بمسيرة التنمية وتحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».

وقال الابراهيم ان هذه الجهود جاءت بتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد باطلاق «المشروع الوطني للشباب» الذي أشرف عليه الديوان الأميري في الفترة بين 2012 - 2013 تحت شعار «الكويت تسمع».

وأوضح أن مشروع (الكويت تسمع) اختتم بمؤتمر الشباب الوطني 13 مارس 2013 اذ تم تقديم توصيات الشباب في عشرة مجالات لسموه منها تعزيز المواطنة والتعليم والمشاريع الصغيرة والاسكان والصحة والتطوير القانوني والاداري والتنمية البشرية والرياضة والبيئة والثقافة والفنون والآداب.

 


وأشار الى أنه تم تنفيذ 80% من هذه التوصيات أهمها انشاء وزارة للشباب وفصل الهيئة العامة للشباب عن الهيئة العامة للرياضة وانشاء صندوق وطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف انه منذ انطلاق المشروع الوطني للشباب «الكويت تفخر» يناير الماضي أقيمت فعاليات ومبادرات منوعة أهمها لقاء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الأحد الماضي لأصحاب المبادرات والأفكار الشبابية في مجال التجارة والبيئة والادارة والتكنولوجيا والتعليم والآثار.

 


وذكر انه تم تكريم جميع الحاضرين للحفل بمسكوكة ذهبية من قبل البنك المركزي لتخليد هذه المناسبة وتكريم 10 فائزين بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي التي تنظمها وزارة الدولة لشؤون الشباب وتسليم وثيقة السياسة الوطنية للشباب وهي الأولى بتاريخ الكويت وتم الاعلان عن مجلس للشباب لتمثيلهم.

من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان تكريم الشباب الفائزين بالجائزة تحت مظلة المشروع الوطني للشباب «الكويت تفخر» وبرعاية سامية وحضور قيادات الدولة تم للتأكيد على اهتمام الدولة بالشباب باعتبارهم ثروة البلاد.

 


وأكد المطيري في تصريح مماثل لـ«كونا» عقب ختام الحفل ان مشروع «الكويت تفخر» يعد منصة لابراز إنجازات شباب الكويت وتوحيد جهود الدولة وتعزيزها لإبداعات الشباب، مشيرا الى أنه أصبحت هناك ذاكرة مؤسسية مميزة لهذا الحدث من شأنه أن يعمل على استمراره لتقديم المزيد من الدعم للشباب.

وأوضح أن الهيئة ووزارة الدولة لشؤون الشباب حريصتان على اقامة البرامج والملتقيات والانشطة الداعمة للشباب بالتعاون مع باقي مؤسسات الدولة الراعية للشباب لتحقيق التنمية المستدامة لهذه الشريحة مهنئا الشباب الفائزين بالجائزة في جميع مجالاتها.

الحاصلون على المركز الأول في جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي لعام 2019

٭ مجال العلوم الشرعية: ناصر محمد العجمي

٭ مجال الثقافة والفنون والآداب: دلال مصطفى نصرالله

٭ مجال الرياضة: علي جاسم الخرافي

٭ مجال التعليم: نورة محمد الحميدي

٭ مجال العمارة والتخطيط العمراني والاسكاني: سارة فيصل حسن

٭ مجال ريادة الأعمال: صادق قاسم غلوم قاسم

٭ مجال تعزيز الصحة: عبدالرحمن عبدالله القشعان

٭ مجال العلوم والتكنولوجيا: سلمان فهد العتيبي (مجموعة)

٭ مجال الإعلام: مطلق محمد العميري

٭ مجال العمل التطوعي: زينب سلمان قراشي (مجموعة)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: