?
 العاهل الأردني يلغي زيارة إلى رومانيا.. "نصرة للقدس"       إصابات بسقوط صاروخ شمال تل أبيب.. ونتنياهو: سنرد بقوة       أردوغان يتوعد البنوك: "ستدفعون ثمنا باهظا"       ماي: سأستقيل إذا صوت البرلمان لصالح "خطة الخروج"       مصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلها       تنفيذا لتوجيهات العاهل الاردني .. العيسوي وفريق وزاري يزورون محافظة الزرقاء        العاهل السعودي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي      

"حمار" يشعل غضباً على حماس.. بسبب جمرك

غزة ــ صوت المواطن ــ أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء مواقع التواصل، مواطناً غزياً فقيراً طفح به الكيل، حيث تطالبه حكومة حماس بدفع 500 شيكل، أي ما يعادل 140 دولاراً، جمركاً على حمار مستورد.

وأطلق الفلسطينيون في غزة حراكاً شعبياً سلمياً للمطالبة بتوفير فرص عمل وإزالة الضرائب وتحقيق الحياة الاقتصادية الجيدة، والخروج من الأزمات السياسية والإنسانية على حد سواء.

لكن أجهزة حماس الأمنية، التي تسيطر على قطاع غزة، قابلت الحراك بالاعتداء، والاعتقال، وتفريق الجماهير باستخدام الرصاص، في عدد من المناطق من محافظات قطاع غزة.

ووصفت منظمة العفو الدولية، الاعتداءات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، على المتظاهرين في غزة بـ"الشرسة"، معتبرة أن من حق المتظاهرين، والحراك الشعبي، المطالبة بظروف اقتصادية ومعيشية أفضل.

وأضافت المنظمة أن الفلسطينيين الذين يتم قمعهم بشكل اعتيادي على أيدي الاحتلال الإسرائيلي يجب ألا يتعرضوا إلى الوحشية والقمع من قبل حماس.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: