?
 الإمارات تدين وتستنكر محاولة الحوثيين استهداف مكة المكرمة بصواريخ باليستية       الخارجية المصرية تكشف سبب دعم المشير حفتر وتعلق على "تدخل تركيا"       موقف لبنان "محسوم" عربيا في القمة العربية والإسلامية المقبلة       قطع حربية إيرانية تتجه إلى المياه الدولية وسط قلق من تفجر صراع       صواريخ إرهابية تستهدف قاعدة "حميميم" الروسية       استمتع بالضيافة العربية خلال شهر رمضان المبارك        أمير الكويت يدعو إلى الحكمة في التعامل مع التحديات بالمنطقة      

إقفال مطار في نيوزيلندا بعد العثور على "طرد مشبوه"

نيوزيلندا ــ صوت المواطن ــ قالت الشرطة النيوزيلندية، الأحد، إن مطار مدينة دانيدن أغلق بعد بلاغ عن عبوة مريبة.

وذكرت الشرطة في بيان أنها موجودة في المطار، وتم نشر فرق متخصصة لتحديد طبيعة العبوة.

ويأتي إعلان الشرطة النيوزيلندية، بعد أن شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية الجمعة، هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي "النور" و"لينوود".

وقام منفذ هجوم إطلاق نار داخل مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، الجمعة الماضية، بتسجيل فيديو مباشر على فيسبوك، يوثق عمليته، التي خلفت مقتل عدد من الأشخاص.

وبث منفذ الهجوم مقطعا مباشرا صادما عبر تقنية "لايف فيسبوك" يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا "غو برو" ثبتت على جسمه.

ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين، وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين تكوموا على أرضية المسجد.

ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردن، الهجوم على المسجدين "بالإرهابي"، معتبرة أنه واحد من أسوأ أيام نيوزيلندا، قائلة "من الواضح أن ما حدث هنا عمل غير عادي من أعمال العنف ولم يسبق له مثيل"، كما رفعت درجة التهديد الأمني في البلاد.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: