?
 الإمارات تدين وتستنكر محاولة الحوثيين استهداف مكة المكرمة بصواريخ باليستية       الخارجية المصرية تكشف سبب دعم المشير حفتر وتعلق على "تدخل تركيا"       موقف لبنان "محسوم" عربيا في القمة العربية والإسلامية المقبلة       قطع حربية إيرانية تتجه إلى المياه الدولية وسط قلق من تفجر صراع       صواريخ إرهابية تستهدف قاعدة "حميميم" الروسية       استمتع بالضيافة العربية خلال شهر رمضان المبارك        أمير الكويت يدعو إلى الحكمة في التعامل مع التحديات بالمنطقة      

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في جبهة البرح

عدن ــ صوت المواطن ــ أعلن الجيش الوطني اليمني، الأحد، أن نحو 25 عنصراً من ميليشيات الحوثي قتلوا وجرحوا خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الجيش، السبت، ضد مواقع الميليشيات في منطقة البَرْح مسنودة بتحالف دعم الشرعية، وتمكنت خلالها من استعادة السيطرة على عدة مناطق كانت تتمركز فيها الميليشيات.

وأوضحت مصادر عسكرية أن قوات من ألوية العمالقة واللواء 20 سيطرت على وادي المَقْصَب وعدد من الجبال المحيطة به ومصرع وجرح عشرات من عناصر الميليشيات بينهم ثلاثة من القيادات الميدانية.

من جانب آخر، استهدفت ميليشيات الحوثي بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا خلال الساعات الماضية قرى ومناطق سكنية، في مديريتي حيس والتحيتا جنوب مدينة الحديدة.

وأفادت مصادر محلية أن القصف أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ستة مدنيين بينهم طفلان في مدينة حيس، وتدمير ثلاثة منازل بمنطقة المغاري غرب المديرية، كما استهدف القصف منطقتي الجبلية وقرية القريمة في مديرية التحيتا المجاورة.

وأكدت مصادر عسكرية أن ميليشيات الحوثي عززت تواجدها بآليات ثقيلة بينها دبابات ومدفعية ومنصات صواريخ في منطقة السويق، وذكر سكان محليون في مناطق القهرة والمرير ومفرق العدين أن الميليشيات استقدمت 3 دبابات وأسلحة ثقيلة ونشرتها في محيط مدينة حيس.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: