?
 تنفيذا لتوجيهات العاهل الاردني .. العيسوي وفريق وزاري يزورون محافظة الزرقاء        العاهل السعودي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي       عاهل البحرين يبعث برقية تعزية للرئيس الصيني       ولي عهد دبي يكرم الفائز بجائزة مؤسسة فاركي لأفضل معلم في العالم       منصور بن زايد يستقبل رئيس أوزبكستان لدى وصوله إلى البلاد       مصر تخاطب الإنتربول للقبض على 12 شاركوا في بطولة دولية للمكفوفين        السفير السعودي لدى اليمن يلتقي بمحافظ عدن      

ديك في منتهى الإتيكيت.. أوقف حركة السير لتمرّ الدجاجات

نيو إنغلاند ــ صوت المواطن ــ تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو طريفاً لديك رومي، يولي أهمية قصوى لقواعد الأمن والسلامة، إذ تقدم سرب من حوالي 12 دجاجة رومية ليوقف حركة المرور وتأمين عبورها بسلام، ثم تحرك في حالة زهو منقطع النظير بعد إتمام المهمة بنجاح.

وكان ذلك على أحد طرق ولاية نيوهامبشير الواقعة في منطقة نيو إنغلاند شمال شرقي الولايات المتحدة.

ويتواجد الدجاج الرومي أو الحبش، والذي يُطلق على ذكره ديك رومي والأنثى دجاجة رومية، في البرية شمال ووسط أميركا، كما يتم تربيته في حقول كبيرة بأعداد تقدر بحوالي 250 مليون ديك ودجاجة من أجل لحومها أساساً، بالإضافة إلى بيضها الكبير.

كما يطير الديك الرومي لمسافات قصيرة، ويشتهر الدجاج الرومي بصفة عامة بأنه ذكي وحساس واجتماعي إلى حد كبير، حيث يحرص على الروابط الاجتماعية ورعاية كافة أعضاء السرب، ويتميز بحنيته الفائقة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: