?
 أوامر سعودية جديدة بشأن الأجانب في أراضيها       الجيش اليمني يعثر على ألغام بحرية حوثية قبالة حجة       أعلى سلطة رقابية بتونس تفضح "المال الأسود" لحركة النهضة       نائب أوباما يترشح رسمياً للانتخابات.. وترمب يغرد: أهلاً بالنعسان       النائب العام السعودي يوجه بالقبض على شاب حرق سيارة في الطائف...فيديو       لصعوبة حضور الأعضاء... النواب الليبي يؤجل جلسته المقررة الاثنين المقبل       الجيش الليبي يعلن عن اسم وجنسية طيار أجنبي بعد إسقاط طائرته في طرابلس      

وزير الاثار المصري يتفقد معابد فيلة باسوان‎

القاهرة ــ مكتب صوت المواطن ــ تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري  معبد فيلة بأسوان، وذلك للوقوف على آخر تطورات أعمال مشروع ترميم المعبد وتطوير خدمات الزائرين به.   

رافق د. العناني خلال الزياره، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة،  والمهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات بالوزارة.

وأوضح المهندس أبو العلا ، أنه تم الانتهاء من ازالة كافة الحشائش والعقول والمخلفات الموجودة بالمعبد، و أعمال ترميم وتنظيف جدران وأعمدة المعبد من السناج و تثبيت ألوان الرسومات الموجودة على جدرانه ، بالاضافة إلى اصلاح ورفع كفاءة مرسي المعبد المطل علي النيل.

وأضاف أن أعمال تطوير الخدمات بالمعبد والتي انتهت منها الوزارة تمت بالتعاون مع البنك الأهلي الوطني وذلك في اطار خطة ورزارة الاثار لتطوير وتحسين عرض الخدمات بعدد من المواقع الأثرية، وطبقا للمعايير الدولية ومنظمة اليونسكو العالمية.

كما تم الانتهاء من تركيب بوابة دخول الزوار مكيفة بمساحه ٤×٥ متر و مزوده ببوابات إلكترونية،  و عدد ٦ اكشاك حراسة مزودة بإضاءة ومصدر كهرباء ومقعد استراحة، و ١٥ فاصل لتحديد مسار الزيارة وإدارة حركة الزوار بجزيرة فيلة، بالاضافة إلى مظلة شمسية لاستراحة السائحين بمساحة 57.5x. م، و عدد ٦ لوحات إرشادية منها لوحات لارشاد الزائرين  بالاتجاهات وتعليمات الزيارة والتعريف بالمعبد باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشاد  د. العناني بما تم انجازه من أعمال التطوير بالمعبد كما حرص على لقاء الاثرين ومفتيشين الآثار العاملين بالمعبد





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: