?
 أوامر سعودية جديدة بشأن الأجانب في أراضيها       الجيش اليمني يعثر على ألغام بحرية حوثية قبالة حجة       أعلى سلطة رقابية بتونس تفضح "المال الأسود" لحركة النهضة       نائب أوباما يترشح رسمياً للانتخابات.. وترمب يغرد: أهلاً بالنعسان       النائب العام السعودي يوجه بالقبض على شاب حرق سيارة في الطائف...فيديو       لصعوبة حضور الأعضاء... النواب الليبي يؤجل جلسته المقررة الاثنين المقبل       الجيش الليبي يعلن عن اسم وجنسية طيار أجنبي بعد إسقاط طائرته في طرابلس      

الرئيس السيسي: مصر لديها مناطق صناعية مؤهلة لجذب الاستثمار

القاهرة ــ صوت المواطن ــ أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن مصر تمتلك مناطق صناعية تابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، مؤهلة بكل ما تتطلبه المناطق الصناعية من بنية أساسية وكهرباء وغاز، وبنية تشريعية مناسبة تساهم في جذب الاستثمار.

وقال الرئيس السيسي ـ خلال فعاليات المائدة المستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الإفريقي والعربي" المنعقدة ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي والافريقي في أسوان - إنه في حال أردنا الحصول على منتجات من دولة إفريقية مثل الخشب، لن نجد خطا ملاحيا مع الدول المنتجة والمصنعة في القارة، رغم أن الخشب الأفريقي أفضل من مثيله في الدول الأوروبية.

وأضاف: "عندما حاولنا إنشاء صناعة الحديد والنحاس في دول إفريقية، لم نجد كهرباء، وعندما وجدنا الكهرباء لم نجد الغاز، بالاضافة إلى عدم وجود طرق أو موانئ"، مشددا على ضرورة الاهتمام بالبنية الأساسية عند الحديث عن تغيير وجه القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن حجم إنتاج الماشية ضخم جدا في بعض الدول الإفريقية، ولكن ليست لديهم صناعة اللحوم، وبالتالي لا نستطيع الشراء منهم لأنه ليس لديهم خط ملاحي ولا سكة حديد، وليست لديهم وقاية طبية للانتاج الحيواني، لذلك الشراء من دول أمريكا الجنوبية أفضل رغم أن الشراء من إفريقيا أقل تكلفة.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة تغيير البنية الأساسية سواء على المستوى العربي أو الأفريقي حتى يتغير وجه القارة، داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالطرق والسكك الحديدية.

وقال الرئيس السيسي إنه في حال الوصول إلى ترسيم الطرق والسكك الحديدية بين الأقاليم الخمسة في القارة الأفريقية، سيتم تغيير وجه القارة خلال العشر سنوات القادمة، بالتفاعل الذاتي والفرصة التي توفرت من تطوير البنية الأساسية.(أ ش أ)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: