?
 أوامر سعودية جديدة بشأن الأجانب في أراضيها       الجيش اليمني يعثر على ألغام بحرية حوثية قبالة حجة       أعلى سلطة رقابية بتونس تفضح "المال الأسود" لحركة النهضة       نائب أوباما يترشح رسمياً للانتخابات.. وترمب يغرد: أهلاً بالنعسان       النائب العام السعودي يوجه بالقبض على شاب حرق سيارة في الطائف...فيديو       لصعوبة حضور الأعضاء... النواب الليبي يؤجل جلسته المقررة الاثنين المقبل       الجيش الليبي يعلن عن اسم وجنسية طيار أجنبي بعد إسقاط طائرته في طرابلس      

العاهل الاردني يتسلم رسالة من الرئيس الموريتاني.. و يستقبل وفد لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي

عمّان ــ صوت المواطن ــ استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأحد، المبعوث الخاص للرئيس الموريتاني وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان سيدي محمد ولد محم، الذي سلم جلالته رسالة من أخيه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وحمّل جلالته الوزير الموريتاني تحياته لأخيه الرئيس محمد ولد عبدالعزيز، وتمنياته للشعب الموريتاني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وتناول اللقاء العلاقات بين البلدين الشقيقين والتطورات التي تشهدها المنطقة، حيث جرى التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، اعتزازه بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، والحرص على توسيع التعاون بينهما في مختلف المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

وشدد جلالته على أهمية دعم العمل العربي المشترك، وتوحيد المواقف حيال مختلف التحديات التي تواجه الأمة العربية. وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

 

.. و يستقبل وفداً من لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي

 


عمان ــ صوت المواطن ــ استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأحد، وفداً من لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي برئاسة النائب الديمقراطي جون غارامندي.

وتناول اللقاء، الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وآليات تعزيز التعاون بينهما خصوصا في المجالين العسكري والدفاعي.

وجرى استعراض التطورات الإقليمية الراهنة، ومواقف الأردن تجاه مختلف القضايا، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، والتعاون الأردني الأميركي بهذا الخصوص.

وبخصوص عملية السلام، شدد جلالة الملك على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتحقيق السلام العادل والدائم استنادا إلى حل الدولتين وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وخلال اللقاء، أشاد أعضاء اللجنة بالدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك الحكيمة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

كما أبدوا إعجابهم بقدرات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وما تتمتع به من مستوى عال من المهنية والاحترافية، والتي مكنت الأردن من المحافظة على أمن حدوده في ظل الظروف المحيطة به.

وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: