?
 مستشفى العيون التخصصي ينظم حملة تبرع بالدم تحت عنوان "دمك حياة لغيرك"       عُمان تحثّ إيران على الإفراج عن الناقلة البريطانية و تعزيزات عسكرية للخليج بسبب زيادة المخاطر       "قراصنة" إيران يستبيحون مضيق هرمز       تحذير من الخارجية المصرية بشأن تأشيرات "شنغن"       تصادم طائرتين من شركة واحدة على مدرج مطار أميركي       جريمة بشعة تهز مصر.. شاب يغتصب والدته والمجني عليها تكشف تفاصيل الواقعة       حكومة اليمن: النظام الإيراني تجاوز الخطوط الحمراء      

المعلمون الاردنيون يختارون مجلس نقابتهم اليوم

عمّان ــ صوت المواطن ــ يتوجه الاف المعلمين اليوم الثلاثاء لصناديق الاقتراع لاختيار مجلسهم الجديد وهم على قناعة انهم سينتخبوا زملاء لهم جاؤا من رحم معاناة المعلم .. معلمين مستقلين غير مُسيسين يحملون على عاتقهم برنامج نقابي مهني يسعى الى تحقيق مطالب المعلم وبما ينعكس على معيشته ويلبي طموحاته وآماله.

التجربة أثبتت لقطاع التعليم في الاردن أن غداً يوما فاصلاً  حيث يقف المعلمون أمام مرحلة هامة في تحديد شكل "نقابة المعلمين" ومسارها للسنوات القليلة المقبلة.

المؤشرات النقابية تشير الى توجه غالبية المعلمين لاختيار مجلساً قادراً على خدمة قطاع التعليم وليس لخدمة أجندات خاصة خارج نطاق النقابة ، والمؤكد أن ماهية هوية النقابة سيحددها إقبال المعلمين على صناديق الاقتراع .

المعلمون الذين أسسوا النقابة لا يزالوا يطمحون لتكون مظلة لحماية الحقوق والنهوض بواقع التعليم و المعلم وتحسين المستوى المعيشي وتطوير القدرات، لذلك فهم يأملون من جسم التعليم المشاركة في الانتخابات لضمان تمثيل كافة المعلمين للمحافظة على المستوى الذي بدأت به.

وأكدت مصادر مراقبة أن المعلمين سيختاروا غداً مجلساً يمثلهم بشكل حقيقي بحيث تتولى النقابة شؤون وحياة المعلمين .

وقالت نفس المصادر أن تكثيف الاتصالات بين المترشحين غير المسيسين والقواعد الانتخابية قبيل ساعات من فتح صناديق الاقتراع  تلاقي نجاحاً وقبولاً و تؤكد أن المعلمين  جاؤا من الميدان لتلبية طموحاتهم وذلك حسب البرنامج المهني الذي تبنته والذي بتقدير جميع المراقبين والمهتمين يشتمل على كافة النقاط الجوهرية ولعل من أبرز هذه النقاط وفق البرنامج والذي تدافع عنه وتتمسك بكافة بنوده هو عدم تدخل نقابة المعلمين في سياسة وزارة التربية والتعليم كما حدث في فترات سابقة حيث أنعكست تدخلاتها بشكل سلبي على العملية التربوية وأدت الى خلق الكثير من الإرباكات والإصطفافات السلبية حيث كانت من أبرز أهداف هذه التدخلات والإصطفافات جعل النقابة مطية للتيار الإسلامي المسيطر على نقابة المعلمين أنذاك.

مطالب المرشحين غير المسيسين هي مطالب مهنية نقابية وواقعية قابلة للتحقيق يؤيدها جميع المعلمين المنظوين تحت مظلة النقابة سوأء كانت هذه المطالب ماتعلق منها بالعلاوات أو تمكين المعلم ماديا على صعيد العلاوات والحوافز بالإضافة الى مطالب المعلمين المتقاعدين وغيرها من المطالب .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: