?
 مستشفى العيون التخصصي ينظم حملة تبرع بالدم تحت عنوان "دمك حياة لغيرك"       عُمان تحثّ إيران على الإفراج عن الناقلة البريطانية و تعزيزات عسكرية للخليج بسبب زيادة المخاطر       "قراصنة" إيران يستبيحون مضيق هرمز       تحذير من الخارجية المصرية بشأن تأشيرات "شنغن"       تصادم طائرتين من شركة واحدة على مدرج مطار أميركي       جريمة بشعة تهز مصر.. شاب يغتصب والدته والمجني عليها تكشف تفاصيل الواقعة       حكومة اليمن: النظام الإيراني تجاوز الخطوط الحمراء      

بـدء اجتماع ممثلي وزارات العدل والداخلية العرب لتحديث القانون النموذجي لمكافحة الإرهاب

القاهرة  ــ مكتب صوت المواطن ــ بدأت الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، أعمال اجتماع اللجنة المشتركة والمكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لتحديث "القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب" بحضور مدير الإدارة القانونية بالجامعة العربية الوزير مفوض، ياسر عبد المنعم.

ويهدف الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين، إلى مراجعة تحديث القانون العربي النموذجي لمكافحة الاٍرهاب، تنفيذًا لقرار مجلس وزراء العدل العرب، بمراجعة هذا القانون وفق الملاحظات الواردة من الدول الأعضاء.

ويأتي القانون في إطار تعاون الدول ووزارات العدل والداخلية العرب لوضع قانون استرشادي يمكن الأخذ به في وضع القوانين الداخلية لكل دولة عربية.

ويتضمن القانون مجموعة من المواد التي تتعلق بمكافحة الاٍرهاب في الدول العربية، لتعزيز الجهود المشتركة على المستوى الإقليمي لمكافحة الاٍرهاب ومواكبة التطورات التي طرأت على الجرائم الإرهابية، كما أنه يأتي في إطار اهتمام الدول العربية ووزارات العدل والداخلية بها بضرورة وضع قانون لمكافحة ظاهرة الاٍرهاب التي تسود معظم دول العالم وتؤرق الكثير من البلدان.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: