?
 أوامر سعودية جديدة بشأن الأجانب في أراضيها       الجيش اليمني يعثر على ألغام بحرية حوثية قبالة حجة       أعلى سلطة رقابية بتونس تفضح "المال الأسود" لحركة النهضة       نائب أوباما يترشح رسمياً للانتخابات.. وترمب يغرد: أهلاً بالنعسان       النائب العام السعودي يوجه بالقبض على شاب حرق سيارة في الطائف...فيديو       لصعوبة حضور الأعضاء... النواب الليبي يؤجل جلسته المقررة الاثنين المقبل       الجيش الليبي يعلن عن اسم وجنسية طيار أجنبي بعد إسقاط طائرته في طرابلس      

بـدء اجتماع ممثلي وزارات العدل والداخلية العرب لتحديث القانون النموذجي لمكافحة الإرهاب

القاهرة  ــ مكتب صوت المواطن ــ بدأت الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، أعمال اجتماع اللجنة المشتركة والمكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لتحديث "القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب" بحضور مدير الإدارة القانونية بالجامعة العربية الوزير مفوض، ياسر عبد المنعم.

ويهدف الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين، إلى مراجعة تحديث القانون العربي النموذجي لمكافحة الاٍرهاب، تنفيذًا لقرار مجلس وزراء العدل العرب، بمراجعة هذا القانون وفق الملاحظات الواردة من الدول الأعضاء.

ويأتي القانون في إطار تعاون الدول ووزارات العدل والداخلية العرب لوضع قانون استرشادي يمكن الأخذ به في وضع القوانين الداخلية لكل دولة عربية.

ويتضمن القانون مجموعة من المواد التي تتعلق بمكافحة الاٍرهاب في الدول العربية، لتعزيز الجهود المشتركة على المستوى الإقليمي لمكافحة الاٍرهاب ومواكبة التطورات التي طرأت على الجرائم الإرهابية، كما أنه يأتي في إطار اهتمام الدول العربية ووزارات العدل والداخلية بها بضرورة وضع قانون لمكافحة ظاهرة الاٍرهاب التي تسود معظم دول العالم وتؤرق الكثير من البلدان.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: