?
 مستشفى العيون التخصصي ينظم حملة تبرع بالدم تحت عنوان "دمك حياة لغيرك"       عُمان تحثّ إيران على الإفراج عن الناقلة البريطانية و تعزيزات عسكرية للخليج بسبب زيادة المخاطر       "قراصنة" إيران يستبيحون مضيق هرمز       تحذير من الخارجية المصرية بشأن تأشيرات "شنغن"       تصادم طائرتين من شركة واحدة على مدرج مطار أميركي       جريمة بشعة تهز مصر.. شاب يغتصب والدته والمجني عليها تكشف تفاصيل الواقعة       حكومة اليمن: النظام الإيراني تجاوز الخطوط الحمراء      

أحمر شفاه وركبة عارية.. تمثال "مشوّه" يثير الاستياء في مصر

القاهرة ــ مكتب صوت المواطن ــ واقعة جديدة خاصة بتمثال آخر "مشوه" في مصر، أثار استياء وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي واستدعى ردا حكوميا فوريا.

فقد تداول مستحدمو "فيسبوك" و"تويتر" صورة لتمثال "الفلاحة المصرية" في مدخل مدينة الحوامدية التابعة لمحافظة الجيزة بعد "تجديده"، لكن هذا التجديد لم يضف إلا المزيد من القبح على عمل المثّال الراحل فتحي محمود.

وحسب الصورة المنتشرة، تظهر الفلاحة وشفتاها باللون الأحمر الصارخ، فيما تبدو جالسة بركبة عارية، مع لون ذهبي مثير للاستياء.

واستجابت وزارة التنمية المحلية لموجة التفاعل السلبي مع التمثال على مواقع التواصل، حيث نقلت صحيفة "الوطن" عن خالد قاسم مساعد الوزير، قوله إن الوزارة بصدد التواصل مع مسؤولي محافظة الجيزة من أجل "محاسبة المسؤول عن الشكل وأعمال الطلاء" لتمثال الفلاحة.

وأوضح قاسم أن السلطات المحلية ستتواصل مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، بهدف إعادة التمثال لأصله بعدما شابه نتيجة أعمال الطلاء.

وشهدت مصر في الأشهر الأخيرة أكثر من حالة لتماثيل وصفت بالـ"قبيحة" على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تدخلت السلطات أكثر من مرة لإصلاح الأمر.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: