?
 مستشفى العيون التخصصي ينظم حملة تبرع بالدم تحت عنوان "دمك حياة لغيرك"       عُمان تحثّ إيران على الإفراج عن الناقلة البريطانية و تعزيزات عسكرية للخليج بسبب زيادة المخاطر       "قراصنة" إيران يستبيحون مضيق هرمز       تحذير من الخارجية المصرية بشأن تأشيرات "شنغن"       تصادم طائرتين من شركة واحدة على مدرج مطار أميركي       جريمة بشعة تهز مصر.. شاب يغتصب والدته والمجني عليها تكشف تفاصيل الواقعة       حكومة اليمن: النظام الإيراني تجاوز الخطوط الحمراء      

نحو 80 قتيلاً نتيجة السيول والانهيارات الأرضية في إندونيسيا

*** أعلنت البلاد حال الطوارئ مدّة 14 يوماً لمواجهة تداعيات الفيضانات

شرق إندونيسيا ــ صوت المواطن ــ ارتفعت حصيلة ضحايا السيول والانهيارات الأرضية في إقليم بابوا، أقصى شرق إندونيسيا، إلى نحو 80 قتيلاً، الاثنين 18 مارس (آذار)، وفق السلطات الإندونيسية.

ودعا رئيس البلاد جوكو ويدودو إلى الإجلاء العاجل للضحايا من المناطق المدمّرة، حاضّاً عمّال الإنقاذ على تكثيف جهودهم للعثور على 43 مفقوداً.

وكانت وقعت السيول والانهيارات الأرضية مطلع الأسبوع، بعد سقوط أمطار غزيرة على سلسلة جبال سايكلوبس التي اختفى جزء كبير من الغطاء النباتي فيها، بسبب قطع القرويين والمزارعين أشجارها، وذلك للحصول على الأخشاب من جهة وبغرض الزراعة من جهة أخرى.

وارتفع عدد القتلى من 58 إلى نحو 80 قتيلاً، بعدما عثر عمّال الإنقاذ على مزيد من الضحايا أثناء إزالتهم الطمي والصخور والأشجار المقطوعة، من المنطقة القريبة من مدينة جايابورا عاصمة الإقليم. 

وأعلنت إندونيسيا حال الطوارئ مدّة 14 يوماً لمواجهة تداعيات الفيضانات، كذلك أعلن الجيش من جهته أنّه أجلى 5700 شخص من المنطقة المنكوبة.

وبينما يستمرّ رجال الإنقاذ في البحث عن ناجين، يعالج الفريق الطبي الجرحى بعدما أُجلِي آلاف الأشخاص من بلدة سنتاني، شمال شرقي البلاد.

ووسط الدمار، عثر رجال الإنقاذ على طفل في شهره الخامس، داخل منزل قتلت فيه والدته وإخوته، وسلّم إلى والده.

وقال المتحدث العسكري باسم إقليم بابوا، محمد عيدي لوكالة "فرانس برس"، إنّ الطفل نُقل إلى المستشفى حيث تلقى العلاج، موضحاً أنّ وضعه مستقر. أضاف عيدي "لدينا أكثر من ألف عنصر يعملون على البحث عن الضحايا". (وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: