?
 مستشفى العيون التخصصي ينظم حملة تبرع بالدم تحت عنوان "دمك حياة لغيرك"       عُمان تحثّ إيران على الإفراج عن الناقلة البريطانية و تعزيزات عسكرية للخليج بسبب زيادة المخاطر       "قراصنة" إيران يستبيحون مضيق هرمز       تحذير من الخارجية المصرية بشأن تأشيرات "شنغن"       تصادم طائرتين من شركة واحدة على مدرج مطار أميركي       جريمة بشعة تهز مصر.. شاب يغتصب والدته والمجني عليها تكشف تفاصيل الواقعة       حكومة اليمن: النظام الإيراني تجاوز الخطوط الحمراء      

عون: لبنان يقع ضمن مثلث متساوي الأضلاع بين روسيا وأمريكا والصين

بيروت ــ صوت المواطن ــ اعتبر الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، الخميس، أن لبنان يسعى للتفتيش عن صداقات الجميع، وذلك بالنظر إلى وضعه "الصعب" باعتباره يقع ضمن "مثلث متساوي الأضلاع" بين روسيا وأمريكا والصين.

قال الرئيس اللبناني خلال حديث خاص إلى الإعلام الروسي بمناسبة زيارته المرتقبة إلى موسكو في 25 و26 آذار/مارس، إن "للبنان وضعا خاصا ودقيقا جدا، فهو مطوق ويقع ضمن مثلث متساوي الأضلاع بين روسيا وأمريكا والصين، فيما لا تزال السياسة العامة في الشرق الأوسط غير واضحة المعالم".

وأضاف عون أن "وضع لبنان لا يسمح له بالاختيار فهو لن يدخل في حروب مع أي من الفرقاء بل يسعى للتفتيش عن صداقات الجميع، من هنا نحن نقول بالصداقة للجميع والخلافات لمن هم مختلفون".

وشدد عون على أن "اللبنانيين على علاقة تاريخية مع روسيا تعود للقرن التاسع عشر"، مشيرا إلى أنه "عندما وقعت أحداث 1860، ووضع اتفاق 1864 وتوزعت حمايات الدول على أساس ديني، كانت روسيا من ضمن المجموعة التي منحت الحماية للمسيحيين اللبنانيين الارثوذكس وفرنسا للموارنة والنمسا للكاثوليك وانجلترا للدروز.

ومن هنا نشأت العلاقات القوية مع روسيا وانتشرت بين اللبنانيين على مختلف أطيافهم. ومن دون أن ننسى أن لدى روسيا اهتماما خاصا بالأراضي المقدسة في فلسطين".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: