?
 أوامر سعودية جديدة بشأن الأجانب في أراضيها       الجيش اليمني يعثر على ألغام بحرية حوثية قبالة حجة       أعلى سلطة رقابية بتونس تفضح "المال الأسود" لحركة النهضة       نائب أوباما يترشح رسمياً للانتخابات.. وترمب يغرد: أهلاً بالنعسان       النائب العام السعودي يوجه بالقبض على شاب حرق سيارة في الطائف...فيديو       لصعوبة حضور الأعضاء... النواب الليبي يؤجل جلسته المقررة الاثنين المقبل       الجيش الليبي يعلن عن اسم وجنسية طيار أجنبي بعد إسقاط طائرته في طرابلس      

منظمة التحرير الفلسطينية : التصعيد الجنوني ضد القدس يتطلب تطبيق القرارات الدولية فورًا

رام الله ــ صوت المواطن ــ قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن تصعيد دولة الاحتلال من جرائمها وإرهابها المنظم ضد القدس المحتلة، هو جزء من سياسة متكاملة ضد شعبنا الفلسطيني، تعكس الوجه الحقيقي للسياسة الإسرائيلية القائمة على التطرف والعنصرية والفاشية، وتدلل على نهجها القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري والسرقة والقتل وحرمان شعبنا من حقه في البقاء على أرضه وممتلكاته.

وأشارت في بيان باسم اللجنة التنفيذية، الاحد إلى الانتهاكات والسياسات الإسرائيلية الخطيرة والهدامة في القدس المحتلة، التي ارتكزت في مجملها مؤخرًا على تصعيد عمليات هدم المنازل والمنشآت، بما في ذلك سماح محكمة الاحتلال بهدم عشرات المنازل التي يقطنها مئات الفلسطينيين على أراضي "غابة السلام" بين بلدتي جبل المكبر وسلوان، وإجبار عائلة العجلوني المقدسية على هدم منزلها في "حارة السعدية" الملاصقة للمسجد الأقصى في البلدة القديمة، إضافة إلى حملة الاعتقالات المتكررة لأبناء المدينة ومسؤوليها، وعلى رأسها اعتقال محافظها عدنان غيث، وعدد من الشبان بعد مداهمة منازلهم .

وطالبت الدول التي صوتت ضد ضم القدس واعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لدولة الاحتلال بترجمة مواقفها لخطوات فاعلة وسريعة رادعة لإسرائيل.

كما حثت المحكمة الجنائية الدولية على اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية والتحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية المتتالية بحق شعبنا، خاصة في القدس وعدم الرضوخ لتهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي هاجمها وهددها برد سريع وقوي في حال اتخذت أي إجراء يستهدف بلاده أو إسرائيل وغيرها من حلفاء واشنطن.

وأضافت عشراوي، "من الأهمية بمكان أن تتخذ المحكمة الجنائية الدولية موقفًا مبدئيًا وعادلًا وتواصل عملها بعيدًا عن الضغوط والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية، وأن تفتح تحقيقًا رسميًا وعاجلًا في انتهاكات إسرائيل الفاضحة بحق الشعب الفلسطيني ودولته الفلسطينية المحتلة".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: