?
 حظك ليوم الاربعاء 23-10-2019        طقس اليوم الأربعاء في الوطن العربي .. استمرار تشكل السحب الرعدية في أجزاء من العراق بالاضافة إلى شمال وغرب السعودية       جامعة عمان الأهلية تتسلم راية الأتحاد الرياضي للجامعات الأردنية من نظيرتها الزيتونة       بوتين يتحدث عن قرارات "مهمة جداً" بشأن سوريا... وإردوغان: "اتفاق تاريخي"       الجيش اللبناني يحاول فتح الطرق... و"الداخلية" تؤجل الانتخابات البلدية       تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية اليوم بسبب الأحوال الجوية       إثيوبيا تلوح بالحرب .. العقلانية المصرية تستوعب أزمة سد النهضة      

أم أس فارما MS Pharma تستحوذ على شركة جين فارم أس ايه Genepharm S. A.

عمّان/ الاردن ــ صوت المواطن ــ أعلنت شركة MS Pharma، الشركة الرائدة في صناعة الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا ومقر إدارتها الأردن، عن توصلها الى اتفاق للاستحواذ على أسهم شركة Genepharm S. A. بالكامل وهي شركة أدوية رائدة في الاسواق الاوروبيّة. ومن المتوقّع أن يتم الانتهاء من اجراءات اتمام عملية الشراء بحلول نهاية شهر نيسان الحالي. وستبقى الادارة التنفيذية الحالية لشركة Genepharm S. A. على رأس الشركة بعد عملية الاستحواذ لقيادة أعمال الشركة وتوجهاتها الاستراتيجية في مرحلة النمو والتوسع القادمة.

تقوم شركة Genepharm S. A. والتي يقع مقرّها الرئيسي في اليونان بتطوير وتصنيع ومنح حقوق الترخيص لمجموعة من المستحضرات الصيدلانيّة الجنيسة. حيث تمتلك الشركة محفظة متنوعة من المنتجات المرخصة تجاريا اضافة الى قاعدة واسعة من العملاء تمتدّ الى اكثر من 223 عميلاً في 70 دولة حول العالم. وتمتلك Genepharm S. A. امكانيّات عالية في مجال البحث والتطوير بالاضافة الى قدرة انتاجية لتصنيع أدوية صلبة تقليدية غير معقمة وأدوية السرطان السائلة والصلبة المعقمة، وسيمكّن هذا الاستحواذ MS Pharma من رفع مستوى نشاطها بشكل ملحوظ في أسواق الادوية الاوروبية مما سيتيح للشركة امكانية بلوغ عددا أكبر من المرضى والعملاء من مقدّمي الرعاية الصحيّة في أوروبا وباقي أرجاء العالم، وتعزيز محفظة MS Pharma الرائدة في مجال الأدوية المزمنة بإضافة منتجات ومستحضرات لأمراض القلب والشرايين والأمراض العصبيّة والنفسيّة وأنواع السرطان المختلفة والتي ستوزع من خلال شبكة MS Pharma الموسّعة.

وفي المقابل سيمكّن هذا الاستحواذ شركة Genepharm S. A. من الاستفادة من محفظة   MS Pharma الواسعة من المنتجات وبشكل خاص المتعلقة بأدوية السرطان على شكل حقن ومستحضرات التكنلوجيا الحيوية (Biotech) ، وخطوط إنتاجها وخبرات البحث والتطوير لتصبح جزءاً من مجموعة متكاملة، وسيساهم ذلك في خلق قاعدة للنمو المستدام على المدى الطويل.

وصرح السيّد غياث سختيان – رئيس مجلس ادارة شركة MS Pharma بأن "هذا الاستحواذ يعد مكمّلاً ومضيفاً لمشاريعنا وأعمالنا، وانجازاً هامّاً في خططنا التوسّعيّة. لقد قام فريق إدارة Genepharm S. A. ببناء شركة ناجحة ونحن نتطلّع لدعمهم للاستمرار في تحقيق المزيد من النمو والتطور في السنوات القادمة من خلال توسيع قاعدة عملاء الشركة ومحفظتها من المستحضرات الدوائية في الاسواق الاوروبية والعالمية".

 


كما أعربت ادارة Genepharm S. A. في هذا الصدد عن شعورها بالحماس تجاه دخول حقبة جديدة من النموّ مع MS Pharma حيث أنّ هذا الاستحواذ سيسرّع من تحقيق خطط الشركة المستقبليّة وسيضيف لمحفظتها عددا كبيرا من المستحضرات المقدمة لعملائها وشركائها.

يشاؤ الى أن Genepharm  تأسّست عام 1967 ويقع مقرّها الرئيسي في أثينا، وينصبّ تركيزها على تطوير وتصنيع وتسويق مستحضرات صيدلانيّة جنيسة ذات جودة عالية. تتواجد الشركة بصورة فعّالة في أكثر من 70 دولة ومن ضمن عملائها شركات صيدلانيّة عالميّة. 

و تعدّ MS Pharma شركة أدوية رائدة في مجال تقديم الرعاية الصحيّة وشريكاً استراتيجيّاً في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا وتركيا، يقع مقرّها الرئيسي في الأردن ولديها عدّة مصانع في الجزائر والأردن والسعودية وتركيا. تضم الشركة أكثر من 2000 موظّفاً و حضورها يمتد الى 12 دولة وتصدّر أدويتها لأكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط و أفرقيا و أوروبا. لدى الشركة القدرة على تصنيع أدوية جنيسة ذات علامة تجاريّة مسجلة في عدّة أشكال صيدلانيّة تشمل الأدوية الفمويّة والموضعيّة والحقن.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: