?
 أوامر سعودية جديدة بشأن الأجانب في أراضيها       الجيش اليمني يعثر على ألغام بحرية حوثية قبالة حجة       أعلى سلطة رقابية بتونس تفضح "المال الأسود" لحركة النهضة       نائب أوباما يترشح رسمياً للانتخابات.. وترمب يغرد: أهلاً بالنعسان       النائب العام السعودي يوجه بالقبض على شاب حرق سيارة في الطائف...فيديو       لصعوبة حضور الأعضاء... النواب الليبي يؤجل جلسته المقررة الاثنين المقبل       الجيش الليبي يعلن عن اسم وجنسية طيار أجنبي بعد إسقاط طائرته في طرابلس      

انتقاما لأسانج.. 40 مليون هجوم إلكتروني على الإكوادور

لندن ــ صوت المواطن ــ منذ أن أعلنت سحب اللجوء السياسي من مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، انهالت الهجمات الإلكترونية على الإكوادور، لتصل إلى 40 مليون هجوم.

وقال نائب وزير الإعلام وتكنولوجيا الاتصالات في إكوادور، باتريسيو ريل، الاثنين، إن الهجمات التي بدأت الخميس "جاءت أساسا من الولايات المتحدة والبرازيل وهولندا وألمانيا ورومانيا وفرنسا والنمسا والمملكة المتحدة"، وكذلك من الدولة نفسها في أميركا الجنوبية.

واعتقل أسانج واقتيد خارج سفارة الإكوادور في لندن، الخميس، عقب سحب الرئيس لينين مورينو الحماية الدبلوماسية الممنوحة له، بعد 7 سنوات  من إقامته في المنفى الاختياري في مبنى سفارة الإكوادور.

واتهم مورينو أسانح بالتدخل في "شؤون دول أخرى والتجسس".

وقال وكيل الحكومة الإلكترونية في وزارة الاتصالات، خافيير جارا، إن البلاد تعرضت "لهجمات كبيرة" منعت الوصول إلى شبكة الإنترنت، في أعقاب "تهديدات من تلك المجموعات المرتبطة بأسانج".

وكان أكثر المتضررين من الهجمات، وزارة الخارجية، والبنك المركزي، ومكتب الرئيس، ومصلحة الضرائب، والعديد من الوزارات والجامعات.

لكن أيا من تلك المؤسسات لم تعلن عن سرقة معلومات أو حذف بيانات.

يذكر أنه بالإضافة إلى سحب اللجوء منه، سحبت الإكوادور من أسانج الجنسية أيضا، والتي منحتها له حكومة الرئيس السابق رافايل كورييا في 2017.(وكالات)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: