?
 الملك سلمان يوجه باستضافة معمر إندونيسي وعائلته للحج .. السعودية تتيح التسجيل الإلكتروني للحجاج القطريين       طالعوا هنا نص مقابلة العاهل الأردني مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك .. فيديو       رئيس الامارات يصدر قانونا بتعديل معاشات ومكافآت التقاعد بأبوظبي و مرسوما اتحاديا بتعيين قاضيين        رئيس الوزراء البحريني: السعودية عمق استراتيجي وعماد رئيسي للأمن والاستقرار في المنطقة       حوادث .. 5 سنوات سجن لوافد إخترق الشبكة المعلوماتية لمجلس الأمة و سيدة أعمال إيطالية تتورط بسرقة "مخجلة" في المطار        65 دولة ستبحث في البحرين أمن الخليج البحري       شرطة مكة تتحقق من سلامة حقيبتين مهملتين بجوار أحد المحلات التجارية بحي البلد       

عاهل البحرين يستقبل سفير اليابان ووفد جمعية الحجر من أجل السلام في مدينة هيروشيما .. .. و راعي كاتدرائية القديس كريستوفر

المنامة ــ صوت المواطن ــ استقبل عاهل البحرين  صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير الاربعاء سعادة السفير هيديكي إيتو سفير اليابان الصديقة لدى المملكة، ووفداً من جمعية الحجر من أجل السلام في مدينة هيروشيما اليابانية برئاسة السيد ميشيو أوميموتو، والسيد تاكينوري تاكاياما الأمين العام للجمعية. حيث قدم وفد الجمعية لجلالته حجر هيروشيما للسلام تقديراً لجهود جلالته الرائدة في نشر قيم السلام والمحبة والتعايش.

وقد رحب صاحب الجلالة بسعادة السفير ورئيس وأعضاء جمعية الحجر من أجل السلام في مدينة هيروشيما اليابانية وبزيارتهم للبلاد، مشيداً بمساعيهم الخيرة لنشر تعاليم السلام والتسامح بين شعوب العالم.

 وأعرب جلالته عن إعتزازه بأواصر العلاقات البحرينية - اليابانية الوثيقة، وما يشهده التعاون التاريخي والعمل المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات، في ظل السعي المتبادل لتحقيق كل ما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد جلالة الملك المفدى أن البحرين تفخر بالمكانة الحضارية الهامة التي تميزت بها عبر العصور ودورها الريادي في نشر قيم الاعتدال والتسامح وتعزيز التواصل بين مختلف الحضارات والثقافات والأديان، معرباً عن حرص المملكة الدائم على دعم كل الجهود والمساعي الدولية الرامية لتعزيز السلام والأمن والاستقرار باعتبارها ثوابت أساسية تضمن للبشرية المضي بخطى واثقة في طريق التقدم والازدهار.

وأشاد جلالته بتجربة اليابان الناجحة في شتى المجالات الاقتصادية والصناعية والتنموية، منوهاً بإسهاماتها الهامة في إرساء دعائم الأمن والسلام على المستوى العالمي. مشيداً جلالته بالتراث الياباني والحضارات التي تعاقبت على اليابان .

وأعرب جلالته عن شكره وتقديره على هذا الأهداء المقدم لجلالته ولمملكة البحرين والذي يرمز للمحبة والسلام .

وقدم أعضاء الجمعية إلى جلالة الملك المفدى شرحاً حول هذا الحجر الذي يهدى إلى كبار قادة دول العالم المحبة للسلام والاستقرار ونشر مبادئ التسامح ، وقدموا إلى جلالته حفظه الله شهادة تحمل رسالة عهد للسلام من هيروشيما .

ومن جهتهم أعرب رئيس وأعضاء وفد جمعية الحجر من اجل السلام في مدينة  هيروشيما اليابانية عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك المفدى على ما لقوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدين بجهود مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى وإسهاماتها البناءة في خدمة قضايا السلام على المستويين الإقليمي والعالمي ، متمنين للبحرين وشعبها الكريم المزيد من الرفعة والرخاء.

 

.. و يستقبل راعي كاتدرائية القديس كريستوفر  

 

 

المنامة ــ صوت المواطن ــ استقبل عاهل البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير الأربعاء الأسقف كريستوفر بات راعي كاتدرائية القديس كريستوفر وسعادة السيد سايمون مارتن سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين وذلك للسلام على جلالته بمناسبة إنتهاء فترة عمل القديس كريستوفر بات في البحرين.

وخلال اللقاء رحب جلالة الملك المفدى بالأسقف كريستوفر بات، معرباً عن تقديره على ما بذله من جهود طيبة وإسهامات هامة في المجالات الإنسانية خلال فترة عمله، منوهاً جلالته بالدور الذي تضطلع به كاتدرائية القديس كريستوفر وبقية الكنائس على أرض المملكة في تعزيز قيم التعايش والمحبة والتسامح الديني بين أتباع الأديان. مشيدا جلالته بالعلاقات التاريخية الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة في كافة المجالات وما تشهده هذه العلاقات من تقدم وتطور.

وأكد جلالته أن مملكة البحرين وعلى امتداد تاريخها العريق، تفتخر بأنها تحتضن مختلف الديانات والمذاهب والثقافات كأسرة واحدة متحابة ومنفتحة على العالم، ضمن مجتمع قائم على التلاحم الأخوي بفضل وعي شعبها وإيمانه بالمبادئ الإنسانية النبيلة، متمنياً جلالته للأسقف دوام التوفيق والسداد.

ومن جانبه أعرب راعي كاتدرائية القديس كريستوفر عن الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة على ما لقيه من تعاون مثمر وبناء خلال فترة عمله، وعلى ما يحظى به أتباع كافة الديانات في مملكة البحرين من تقدير ورعاية واهتمام، مشيداً بما يتميز به شعب البحرين من قيم التسامح والتعايش والانفتاح  والترحيب بالجميع على أرضها الطيبة.(بنا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: