?
 الملك سلمان يوجه باستضافة معمر إندونيسي وعائلته للحج .. السعودية تتيح التسجيل الإلكتروني للحجاج القطريين       طالعوا هنا نص مقابلة العاهل الأردني مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك .. فيديو       رئيس الامارات يصدر قانونا بتعديل معاشات ومكافآت التقاعد بأبوظبي و مرسوما اتحاديا بتعيين قاضيين        رئيس الوزراء البحريني: السعودية عمق استراتيجي وعماد رئيسي للأمن والاستقرار في المنطقة       حوادث .. 5 سنوات سجن لوافد إخترق الشبكة المعلوماتية لمجلس الأمة و سيدة أعمال إيطالية تتورط بسرقة "مخجلة" في المطار        65 دولة ستبحث في البحرين أمن الخليج البحري       شرطة مكة تتحقق من سلامة حقيبتين مهملتين بجوار أحد المحلات التجارية بحي البلد       

العاهل الاردني يتسلم رسالتين من خادم الحرمين الشريفين و ملك ماليزيا و يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع القطري

عمّان ــ صوت المواطن ــ استقبل العاهل الاردني جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأربعاء، وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية في المملكة العربية السعودية أحمد بن عبدالعزيز قطان، الذي سلم جلالته رسالة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وحمل جلالة الملك، وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية السعودي، تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية، وللشعب السعودي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن بالسعودية، والحرص على تعزيز التعاون بينهما في شتى الميادين، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويخدم القضايا العربية والإسلامية.

وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

 


كما استقبل العاهل الاردني جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأربعاء، وزير التعليم الماليزي مزلي مالك الذي سلم جلالته رسالة من جلالة السلطان عبدالله بن السلطان أحمد شاه ملك ماليزيا.

وحمل جلالة الملك الوزير الماليزي تحياته لجلالة ملك ماليزيا ولرئيس الوزراء مهاتير محمد، وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية وللشعب الماليزي المزيد من التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير علي بن الحسين، التأكيد على أهمية توسيع التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والتعليم والسياحة وبرامج التبادل الثقافي والتدريب.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في المنطقة، حيث شدد جلالته على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وأعاد جلالته التأكيد على أن الأردن مستمر بتأدية دوره التاريخي والديني في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، انطلاقا من الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، مشيدا جلالة الملك بمواقف ماليزيا الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأعرب جلالة الملك عن اعتزازه بما تمثله ماليزيا من نموذج متميز للعيش المشترك والتسامح والوئام بين الأديان. وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير الماليزي في عمان.

 


كما استقبل العاهل الاردني جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأربعاء، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، في لقاء تم خلاله استعراض العلاقات الأخوية وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات. ونقل نائب رئيس مجلس الوزراء القطري تحيات سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، لأخيه جلالة الملك، الذي حمله تحياته لسمو الشيخ تميم، وتمنياته للشعب القطري الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

وتناول اللقاء فرص التعاون بين البلدين، من خلال تفعيل اللجان المشتركة وإقامة المشاريع بين الأردن وقطر، حيث أعرب جلالة الملك عن تقدير الأردن للدعم الذي قدمته دولة قطر في مجال توفير فرص العمل للأردنيين، وإقامة الاستثمارات في المملكة.

وشدد جلالة الملك على أهمية دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة والعادلة بإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: