?
 رئيس الوزراء الكويتي: الاقتصاد مهم لكن صحة المواطن أهم ونعمل وفق مقولة الأمير لنا "أرواح الناس برقبتكم "       البحرين .. الزامية ارتداء الكمامات في كافة الأماكن العامة وتعزيز الإجراءات الاحترازية       زلزال يهز منطقة الحدود الإيرانية العراقية       الشرطة الأميركية تعتقل الآلاف منذ بدء الاحتجاجات على مقتل فلويد       رجل أميركي يختطف طفلة 20 عاماً ويجبرها على إنجاب 9 أطفال       الرزاز يرعى توقيع اتفاقيات لإنشاء شركات تشغيل أردنيين في الزراعة       2      

البرلمان العربي يدعو للتصدي للتهديدات الخارجية ومنع التدخل في الشؤون العربية

القاهرة ــ مكتب صوت المواطن ــ دعا رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، إلى المزيد من التعاون بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمجالس الوزارية مع البرلمان العربي.

وبحسب بيان الخميس، أطلع السلمي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط خلال الاجتماع معه، على رؤية البرلمان العربي وخطط عمله وتحركاته بشأن أهم القضايا، التي يعمل عليها البرلمان العربي في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان.

وشدد على الاهتمام الخاص بالقضية الفلسطينية، والجولان السوري المحتل، ومكافحة التطرف والإرهاب، والتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا، وسبل تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات، والتصدي للتهديدات الخارجية ومحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وشرح السلمي للأمين العام خطط تحرك البرلمان العربي لدعم التكامل الاقتصادي العربي، وتقديم توصيات بشأنها من خلال دراسة تحديات استكمال السوق العربية المشتركة، وسبل تسهيل التبادل التجاري البري بين الدول العربية.

كما تحدث عن وضع رؤية لتذليل العقبات التي تواجه التجارة العربية البينية، وسبل تعزيز الاقتصاد الرقمي العربي، والأمن السيبراني، ورؤية البرلمان العربي لتفعيل مشروع الربط الكهربائي بين الدول العربية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: