?
 السعودية تؤكد تسهيل قدوم حجاج قطر وتدين الادعاءات و تسمح للمعتمرين بالتنقل خارج مكة والمدينة       مصدر مسئول: ناقلة النفط " MT RIAH " غير مملوكة لدولة الإمارات        "حماس" تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية باستشهاد المعتقل طقاطقة       "غضب" فلسطيني في مخيمات لبنان بسبب قرار لوزارة العمل       ما قصة "الزواج الأبيض" المثير للجدل بين الشباب والشابات في إيران؟       جمعية مصنعي الالبان "تحت التأسيس" ترد على حملة الافتراء والتشويه وتؤكد أن سعر التكلفة الحقيقية لمنتج اللبن 1 كغم هو 1.25 دینار       تراس "نسيم" في فيرمونت عمان يحتفل بأمسيات الصيف       

الجيش الليبي يعلن عن اسم وجنسية طيار أجنبي بعد إسقاط طائرته في طرابلس

بنغازي ــ صوت المواطن ــ أعلن الجيش الليبي أنه في أثناء فحص طائرة من نوع ميراج إف 1 أسقطت قبل يومين عثر على متعلقات تشير إلى وجود قوات مرتزقة أجانب تقاتل في ليبيا.

وقال أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء في بيان إنه "عُثر على كرسي الطيار والباراشوت ومتعلقات الطيار التي تضمنت بعض الطعام وشارة الاسم".

وأضاف أن الشارة "كتب عليها اسم بوريس رايس وهو طيار مرتزق من دولة الإكوادور يقاتل بجانب المليشيات الإرهابية".

وكان المسماري، قد أعلن الثلاثاء، العثور على حطام الطائرة الحربية التي أسقطت بواسطة المضادات الحربية بذريعة محاولتها استهداف قاعدة الجفرة الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي، جنوبي البلاد.

وأعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد بها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج، ودعا الأخير قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 تشهد ليبيا، الدولة الغنية بالنفط، نزاعات داخلية مختلفة، لكن الهجوم الذي أطلقته قوات حفتر الخميس شكل تدهورا واضحا بين السلطتين المتنازعتين على الحكم.

وتتنازع على الحكم في ليبيا سلطتان هما: حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج التي شكلت في نهاية 2015 بموجب اتفاق رعته الأمم المتحدة وتتخذ من طرابلس مقرا لها، وسلطات في الشرق الليبي مدعومة من "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر.

وأدت المعارك الجارية لإعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا تأجيل المؤتمر الوطني الليبي الذي كان مقررا منتصف الشهر الجاري.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: