?
 جامعة عمان الأهلية تشارك في الورشة التدريبية لحاضنات الأعمال ومراكز نقل التكنولوجيا في الجامعات الأردنية       توجيه من الملك سلمان بشأن ذوي ضحايا ومصابي اعتداء نيوزيلندا       عبد الله بن زايد يلتقي غسان سلامة لوضع حد للاقتتال الليبي       إيران تزعم: أغثنا ناقلة نفط واجهت مشكلة فنية في الخليج       البنتاغون يعلن بقاء القوات الأمريكية في سوريا       الحكومة الليبية المؤقتة توقف بث قناة فضائية لارتباطها بـ"الإخوان المسلمين"       الرزاز يلتقي رئيس وأعضاء مجلس بلدية إربد الكبرى.. و يزور شركات داعمة لأفكار المشاريع الناشئة الريادية       

"الصحة" الأردنية تؤكد الحرص على الامن الدوائي واليات تحديد الأسعار

عمّان ــ صوت المواطن ــ أكدت وزارة الصحة الاردنية الحرص على الامن الدوائي بمفهومه العميق الشامل، وتنظر اليه باعتباره أولوية لا بد من تحقيقها بما في ذلك عدم اغفال اسعار الادوية واليات تحديدها.

وأكد الناطق باسم الوزارة، حاتم الازرعي، في بيان مساء الاحد، اهتمام وزارة الصحة بالمسألة الدوائية من جوانبها كافة، ولا سيما المتعلق منها بتحديد الاسعار وفقا للاصول والمعايير العالمية المتبعة، مشيرا الى مذكرة رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب النائب الدكتور خير ابو صعيليك الى وزير الصحة حول اسعار الدواء في الاردن. وأوضح، انه تم تشكيل لجنة بتاريخ 5 أيار برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء تضم عددا من الجهات المعنية والمختصة، لدراسة واقع اسعار الادوية في المملكة ومراجعتها، وتزويد الوزارة بنتائج الدراسة خلال شهر من تاريخ تشكيلها.

وأضاف ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر أكد في كتاب وجهه الى رئيس اللجنة، اهمية استمرارية عمل اللجنة وتزويده بنتائج دراستها في الوقت المحدد.

ولفت الازرعي الى ان ما جرى تداوله في بعض وسائل الاعلام من اخبار وتقارير صحفية وتحليلات حول اسعار الادوية في الاردن، انطوت في العديد منها على مغالطات واستنتاجات جانبت الصواب، ولم تكن في واقع الامر تنطلق او تستند الى معلومات دقيقة موثقة من مصادرها.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: