?
 الإمارات تعلن إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت       وزارة الأوقاف المصرية تصدر بيانا جديدا بشأن فتح المساجد       ماتيس: ترمب يسعى لتقسيم أميركا وإشعال الفتنة في المجتمع       أخبار سارة بشأن رجاء الجداوي... ومصدر طبي يكشف سببا مفاجئا أدى لتدهور حالتها       أبرز إهتمامات الصحف العربية والأجنبية        مجلس الوزراء السعودي يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين        وزير الخارجية الأردني يعقد اجتماعا ثلاثيا مع نظيريه اليوناني والقبرصي      

التحالف الدولي يعلن حالة التأهب لمواجهة تهديدات محتملة في العراق

واشنطن ــ صوت المواطن ــ علنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء ، أنها رفعت حالة التأهب بسبب تهديدات وشيكة محتملة للقوات الأمريكية الموجودة في العراق من قبل إيران.

وقال الجيش في بيان: " رفعت القيادة المركزية بالتنسيق مع عملية "العزم الثابت" مستوى تمركز جميع القوات المشاركة في العمليات في العراق وسوريا".

وتابعت: "العملية في درجة عالية من التأهب، ونحن نواصل عن كثب مراقبة التهديدات الموثوقة للقوات الأمريكية في العراق".

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيد متبادل بين أمريكا وإيران، على خلفية فرض عقوبات أمريكية على طهران تشمل حظرا على تصدير النفط الإيراني.

وتهدد طهران بإغلاق مضيق هرمز أمام الملاحة الدولية، في حالة منعها من تصدير نفطها للعالم، بينما أعلن الولايات المتحدة الأمريكية إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" إلى المنطقة لحماية مصالحها.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: