?
 مقتل نائب القنصل التركي العام في كردستان العراق بإطلاق للنار       النواب الأميركي يصوت على قرار يدين تعليقات ترمب بشأن نائبات ديمقراطيات       طائرة روسية مشتبهة بخرق المجال الجوي لفنلندا       مونيكا لوينسكي إلى الواجهة مجدداً.. "تغريدة وسخرية"       نمو أرباح "الإمارات دبي الوطني" 80% إلى 4.7 مليار درهم       جامعة عمان الأهلية تشارك في الورشة التدريبية لحاضنات الأعمال ومراكز نقل التكنولوجيا في الجامعات الأردنية       توجيه من الملك سلمان بشأن ذوي ضحايا ومصابي اعتداء نيوزيلندا      

إعتداء وإهانة السفير البولندي في شوارع تل أبيب

بولندا ــ صوت المواطن ــ قالت وزارة الخارجية البولندية إنها استدعت سفيرة إسرائيل في البلاد لتفسير الاعتداء على السفير البولندي في إسرائيل وإهانته في شوارع تل أبيبب.

ويأتي حادث الاعتداء وسط جدال مرير بين بولندا وإسرائيل حول كيفية إحياء ذكرى الهولوكوست، ومطالب بأن تدفع بولندا تعويضات عن الممتلكات اليهودية السابقة التي استولت عليها ألمانيا النازية وتم تأميمها فيما بعد من قبل النظام الشيوعي في بولندا، حسبما ذكر موقع "citynews1130"، نقلا عن وكالة "أسوشيتد برس".

وقالت إيوا سوارة، المتحدثة باسم الخارجية البولندية، إنه تم استدعاء السفيرة الإسرائيلية أنا أزاري إلى الوزارة، الأربعاء، بسبب الهجوم الذي وقع الثلاثاء على السفير البولندي في إسرائيل ماريك ماجيروفسكي، لافتة إلى أن "السفير لم يصب بأي جروح جراء الاعتداء"، مشيرة إلى "إلقاء القبض على المعتدي".

من جانبه صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، إيمانويل نحشون، إنه يجري التحقيق في الاعتداء، معربا عن "تعاطفه الكامل مع السفير وصدمته بسبب هذا الاعتداء".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: