?
 العاهل الأردني يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران       الرزاز : الإعلام يشكل تجربة متقدمة في الأردن والكويت       توقيف شريك كبير والحجز على أموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير الأردنية       الدفاع المدني الأردني يدعو لاتباع الارشادات الوقائية خلال موجة الحر       برعاية ملكية جامعات رسمية تقيم احتفالا بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي       وزير الداخلية يلتقي السفير الياباني بعمان       السعودية تعلن موقفها من فلسطين إذا رفضت "صفقة القرن"       

تحذيرات من خطر يهدد حياة 6 ملايين أمريكي

تكساس ــ صوت المواطن ــ أعلن مسؤولون أن أعاصير وصلت إلى ولايتي تكساس وأوكلاهوما الأمريكيتين، تعرض حياة نحو ستة ملايين شخص للخطر.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية من أن خطر الأعاصير في المنطقة بلغ أعلى مستوى يشهدونه منذ سنوات ، و تمتد المنطقة الأكثر تعرضا لخطر الأعاصير على مساحة 644 كيلومترا بين ستيلووتر في أوكلاهوما وسنايدر في تكساس.

وقال خبير الأرصاد الجوية بوب أورافيك من المركز الاتحادي للتنبؤ بحالة الطقس، إن المنطقة قد تشهد كذلك أحوالا جوية قاسية تشمل العواصف الرعدية والسيول.

وأشار جاريد جاير كبير خبراء الأرصاد في المركز الاتحادي للتنبؤ بالعواصف، إلى وصول نحو 12 إعصارا منذ مساء الاثنين، منها إعصار في جنوب غرب أوكلاهوما قرب بلدة مانجوم وآخر في جنوب غرب تكساس.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الأعاصير تسببت في أي إصابات.

وقال باتريك مارش من مركز التنبؤ بالعواصف إن آخر مرة تعرضت فيها الولايات المتحدة لمثل هذا المستوى من نشاط الأعاصير كانت في عام 2012.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: